التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

دموع التمر حنة.. نكشف أسرار رحلة العذاب والألم فى حياة نعيمة عاكف بحلقة جديدة من حكايات زينب

 حكايات زينب
حكايات زينب

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج حكايات زينب تفاصيل وأسرار رحلة الشقاء والعذاب فى حياة ملكة الاستعراض وأيقونة البهجة نعيمة عاكف.

وأوضحت الزميلة زينب عبداللاه التى تقوم بإعداد وتقديم برنامج حكايات زينب أن الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف والتى كانت ولا تزال رمز البهجة وخفة الظل كانت حياتها القصيرة سلسلة من الألام والأحزان.

واستعرض برنامج حكايات زينب رحلة حياة نعيمة عاكف وأسرار طفولتها منذ كانت طفلة تدربت وتفوقت فى سيك والدها بطنطا، وتفاصيل أيام الشقاء والحرمان التى عاشتها بعد إفلاس والدها وقدومها هى ووالدتها وشقيقاتها إلى القاهرة دون عائل أو مورد رزق، وكيف بدأت مشوار نجوميتها وعلمت نفسها حتى فازت بلقب أحسن راقصة فى العالم عام 1958.

كما استعرض البرنامج قصة حب  وزواج وطلاق نعيمة عاكف والمخرج حسين فوزى، وما نتج عن التعاون الفنى بينهما من إبداعات.

 

كما تحدثت الكاتبة الصحفية زينب عبداللاه عن الجانب الذى لا يعرفه الكثيرون عن شخصية نعيمة عاكف وأخلاقها وتدينها وحرصها على عمل الخير وحبها للأولياء الصالحين.

كما استعرض البرنامج تفاصيل رحلة معاناة التمر حنة الجميلة نعيمة عاكف مع المرض بعد زواجها الثانى من المحاسب صلاح الدين عبدالعليم وإنجاب ابنها الوحيد محمد وأسرار الفترة الأخيرة فى حياتها حتى رحيلها فى ريعان شبابها قبل أن تكمل سن 37 عاماً تاركة ابنها الوحيد وهو فى عمر 4 سنوات.

ويذاع برنامج حكايات زينب الجمعة من كل اسبوع على موقع اليوم السابع ويتناول أسرار حياة نجوم الزمن الجميل ومعلومات لا يعرفها الجمهور عن نجومه المفضلين من خلال وثائق وحوارات موثقة سواء مع أبناء وأحفاد النجوم أو من خلال ما كتبه هؤلاء النجوم بأنفسهم من مذكرات ومقالات.