التوقيت الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمى للابتسامة.. 4 أنواع من الابتسامات ملهاش علاقة بالسعادة

الابتسامة السمجة
الابتسامة السمجة
في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر لجعل يومك أفضل هو الابتسامة، سواء كانت ابتسامة يمنحك إياها شخص ما، أو ابتسامة تشاركها مع آخر، فالقليل من التصرفات الطيبة يمكن أن تجلب ابتسامة مشرقة لشخص مر بيوم سيء بطريقة أخرى، ويحتفل العالم بيوم الابتسامة العالمي في 2 من أكتوبر كل عام، ورغم تعبير الابتسامة عن السعادة في أغلب الأوقات، إلا أن هناك أنواع مختلفة منها تظهر باختلاف المواقف، تلك التي نتحدث عنها في اليوم العالمي للابتسامة من خلال السطور التالية:
 

الابتسامة السمجة

 

الابتسامة السمجةالابتسامة السمجة

يظهر هذا النوع من الابتسامة في حالة الجلوس مع أشخاص غير مرغوب فيهم "مش طايقهم" ولكنك مضطر للتعامل معهم، وهنا ترسم ابتسامة "سمجة" على وجهك في محاولة منك للظهور بشخصية الشخص الاجتماعي.

لما حد يحور عليك
لما حد يحور عليكلما حد يحور عليك

قلب الحقائق والظهور في صورة لا تعكس الواقع سمة لدى بعض الأشخاص، هذا ما يطلق عليه الشباب اسم "التحوير"، وفي هذه الحالة تظهر ابتسامة على وجه المستمع تدل على فهمه لكذب الشخص المتحدث.

ابتسامة المجاملة
ابتسامة المجاملة
ابتسامة المجاملة
 

"قعدة جواز الصالونات" من أكثر المناسبات الاجتماعية التي يحرص فيها على الجميع على توزيع ابتسامات مجاملة للتخفيف من الإحراج الذي يسيطر على الجميع، خاصة العريس والعروس.

لما حد يقول نكتة بايخة

 

لما حد يقول نكتة بايخةلما حد يقول نكتة بايخة

خفة الظل صفة لا تكتسب بسهولة، لذا فهي من المواهب التي رزق الله بعض الأشخاص بها، إلا أن هناك من يحاول التحلي بها رغم عدم امتلاكه لتلك الملكة، فيبدأ في إلقاء النكات "البايخة"، والتي يضطر البعض وقتها للابتسام من باب المجاملة.