التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

نتيجة الثانوية العامة.. 8 طرق للاحتفال بنجاحك فى زمن كورونا بأمان

الاحتفال بالنجاح في الثانوية العامة
الاحتفال بالنجاح في الثانوية العامة
فرضت علينا جائحة كورونا الكثير من التغييرات المرتبطة بحياتنا اليومية، والتى عادة ما دفعتنا نحو إعادة جدولة مشروعاتنا أو إلغاؤها أو تعديلها بما يتوافق مع الظروف العامة، لكن ها لا يعنى وقف الاحتفال بالمناسبات الخاصة خاصة إذا كانت هذه المناسبة هى النجاح وإتمام مرحلة دراسية صعبة، حيث يحتفل الآلاف من الطلاب اليوم بالنجاح بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.
 
النجاح في الثانوية العامةالنجاح في الثانوية العامة

 

تعودنا خلال الشهور الماضية على التباعد الجسدى لمواجهة انتشار الفيروس، لذلك لم نتمكن من حضور الاحتفالات ذات التجمعات الكبيرة أو أو المناسبات العائلية في الأعياد، أو أعياد الميلاد، لذلك كان من الضرورى البحث عن طرق متنوعة للاحتفال باجتياز مرحلة الثانوية العامة والانتقال إلى مرحلة جديدة وهى المرحلة الجامعية .

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاحتفال بنجاحك في الثانوية  العامة.

 

تزيين الملف الشخصي :

بما أن الحياة في زمن كورونا اتجهت نحو التكنولوجيا و العالم الافتراضى، يمكنك الاحتفال أيضا افتراضيا من خلال تزيين ملفك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي،بتصميم ذا صلة بنجاحك أو مجموعك في الثانوية العامة.

الانضمام لحفل افتراضي:

يمكنك كناجح في الثانوية العامة أن تشارك عائلتك وأصدقائك في حفل افتراضي، من خلال مواقع وتطبيقات مكالمات الفيديو .

الثانوية العامةالثانوية العامة


 

حفل تكريم :

يمكنك إقامة حفل تكريم للأشخاص المؤثرين في حياتك والذين كان لهم الفضل في وصولك إلى هذا النجاح، واجتياز هذه المرحلة من حياتك مثل والديك أو معلمك أو أحد أصدقائك.

 

دعم أصدقائك :

يمكنك إرسال بطاقات افتراضية أو رسائل إلى أصدقائك ممن لم يوفقوا في الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة، اشرح لهم أن الأهم هو القادم وأن الثانوية العامة مجرد مرحلة.

موسيقىموسيقى


 

احتفل بمفردك :
 

خصص وقتًا لتكريم نفسك بالطريقة التى تسعدك، إعداد وجبة طعام فاخرة، أو الخروج في نزهة، أو سماع الموسيقى أو الفيلم الذي تحبه واستمتع بوقت جيد مع نفسك دون توتر أو قلق أخيرًا. 

 

السفر لقضاء إجازة :

الحقيقة أن فترة الثانوية العامة مليئة بالقلق والتوتر والضغوط، وهو ما يتطلب راحة لأيام بعيدا عن كل هذا يمكنك السفر إلى مكان به بحر أو سفارى وقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة، ولكن تذكر اختيار أماكن هادئة خالية من الزحام والتزام التباعد الاجتماعى. 

 

زيارة الملاهى:

قد يكون القيام بنزهة داخل مدينة الملاهي حل مثالى جدا، للتخلص من ضغوط المرحلة الماضية سواء المتعلقة بالدراسة أو انتظار النتيجة. 

شراء ملابس جديدةشراء ملابس جديدة

 

شراء ملابس جديدة :

 

انهاء مرحلة الثانوية العامة معناه الدخول في مرحلة جديدة، معناه الظهور بمظهر مختلف أو إجراء تجديد قبل دخول الجامعة وهو ما يتطلب ملابس جديدة ومميزة، يمكن أن يكون ذلك طريقة احتفالية مميزة .