التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إنقاذ دب صغير رأسه محشورة بوعاء بلاستيكى فى أستراليا

إنقاذ دب
إنقاذ دب
أنقذ رجل دبا صغيرا من أعلى الشجرة بعد تجوله فى منطقة على ضفاف بحيرة كندية لمدة أربعة أيام، بينما كان دلو بلاستيكى محشورا فى رأسه، حيث رصد "تريفور بوخمان" الدب من سطح منزله على بحيرة كينوجامي  في محافظة أونتاريو الكندية بعد أن أخفق السكان المحليون في القبض عليه لمدة أسبوع تقريبًا، وفقا لموقع جريدة الديلى ميل البريطانية. 

 

وأنقذ "بوخمان " البالغ من العمر 46 سنة، وصديقه جريج إلدر الدب بعد صعود الشجرة حيث شجعوه على النزول، حيث سقط الدب في البحيرة لكن تمت إعادته إلى الشاطئ لإخراج الحاوية من رأسه.

إنقاذ دب صغير رأسه محشورة بوعاء بلاستيكي في أستراليا  (1)
 
وقد رصده السكان المحليون لأول مرة في 15 يوليو واتبع الرجل تعليمات من الطبيب البيطري جريج الذي كان قد أنقذت الدببة من قبل، عبر الهاتف حتى ذهب إليه. 

إنقاذ دب صغير رأسه محشورة بوعاء بلاستيكي في أستراليا  (2)

ظهر الطبيب البيطرى جريج يمد يده للدب، الذي يقع بالقرب من قاعدة الشجرة لكن الشبل أدار نفسه حتى وصل إلى أحد الجذوع في خوف وصعد جريج إلى أعلى الشجرة في محاولة للوصول إلى الدب بعصا كبيرة، لكن تهرب منه حتى وصل إلى أحد الفروع السفلية المعلقة فوق البحيرة.

إنقاذ دب صغير رأسه محشورة بوعاء بلاستيكي في أستراليا  (3)

وقفز الدب في الماء وسبح بعيدًا عن تريفور، الذي ينتظر في البحيرة عائداً إلى الشاطئ، حتى أمسك الرجل بالدب ووضع بطانية على رأسه ووضعوه في قفص قبل خلع الدلو من رأسة وإطعامه بعض الفراولة المجمدة.

 

واستطرد التقرير أنه تم نقل الدب كيني إلى مركز إلى مركز لإعادة تأهيل متخصص في سبروسيدال بمحافظة  أونتاريو ، يوم 20 يوليو بعد أن أقام في مربي الكلاب ليل الأحد.