التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

فصل مدرب بحديقة حيوان صينية بسبب دب.. اعرف عمل ايه.. فيديو

الدب خلال العرض
الدب خلال العرض
فصل مدرب بحديقة حيوان صينية بعد اتهامه بطعن دب أسود بإبرة كبيرة لإجباره على أداء الأعمال المثيرة في السيرك، حيث أظهرت لقطات للمدرب يطعن دب بقوة في صدره بشيء كأنه عصا قبل أن يبدأ باللعب مع هولا هوب.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن حديقة الحيوانات زعمت أن القضيب الذى وصفه مستخدمو السوشيال ميديا بأنه "إبرة" ، كان من البلاستيك وتستخدم لتوجيه الحيوانات أثناء العروض.

واعتبرت إدارة حديقة الحيوانات تصرف الحارس بأنه "غير لائق" وسط غضب عام وقد فصل المدرب  بسبب سوء السلوك وأغلق برامج الدب ، بحسب بيان أصدرته الحديقة يوم الأربعاء.

فصل مدرب بحديقة حيوانات صينية لدسه دب بإبرة لإجباره على أداء الحركات (3)

وقع الحادث في سيرك الحيوانات في متنزه شيان كين لينج للحياة البرية في عاصمة مقاطعة شنشي شمال غربي الصين، بينما لا يزال من غير الواضح توقيت تصوير المقطع، ولكنه انتشر أمس بعد ظهوره على منصات التواصل الاجتماعي الصينية ـ كما يزعم الفيديو أن المدرب يُعاقب الدب بعد فشله في اتباع أوامره.

فصل مدرب بحديقة حيوانات صينية لدسه دب بإبرة لإجباره على أداء الحركات (2)

ويعتقد أن الحيوان هو دب أسود آسيوى، وهو نوع من الحيوانات المهددة بالانقراض تم تحديده بواسطة علامة صفراء على شكل هلال على الصدر.

فصل مدرب بحديقة حيوانات صينية لدسه دب بإبرة لإجباره على أداء الحركات (1)

وقالت حديقة الحيوانات إنها بدأت تحقيقا في الأمر بعد اكتشاف الفيديو الرائج وأكدت أن الحادث وقع في " السيرك الكبير" داخل الحديقة ، لكنه نفى أن يكون العامل قد استخدم "إبرة".

وأشارت حديقة الحيوانات إلى أن المدربين غالبًا ما يستخدمون أعمدة بلاستيكية محمولة باليد ، مثل تلك الموجودة في الفيديو ، من أجل "توجيه" و "تذكير" الدببة لإكمال الحركات وقال البيان إن إدارة حديقة الحيوانات طلبت من السيرك فصل الموظف المعني ووقف عروض الدب.