التوقيت الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الطبلة وأغنية "بنت الجيران" تكسر ملل العزل المنزلى فى دبى ولبنان

لبنانية تدق على الطبلة لكسر ملل العزل المنزلى
لبنانية تدق على الطبلة لكسر ملل العزل المنزلى

يعيش ملايين الناس حول العالم تحت حظر التجول والعزل المنزلى بسبب الإجراءات الوقائية التى تتخذها الحكومات للحد من نمو وانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين المواطنين، فى ظل ارتفاع حصيلة الضحايا، وفى ظل العزل الذاتى فى المنازل، يحاول الناس كسر الروتين والملل اليومى ببعض الأعمال الترفيهية.

 

وفى محاولة لكسر ملل العزل المنزلى، تشارك شباب وفتيات فى لبنان الدق على "الطبلة" مع أنغام أغنية "بنت الجيران" التى أذاعها أحدهم بواسطة مكبر صوت، ووقف الشباب والفتيات فى لبنان بشرفات "بلكونات" منازلهم، للترفيه عن أنفسهم بعيدًا عن الروتين المنزلى فى ظل الحجر الصحى الذاتى الذى يعيشونه.

 

الأمر ذاته كان فى مدينة دبى الإماراتية، حيث خرج شاب من شرفة غرفته وردد كلمات أغنية "بنت الجيران"، فيما رد عليه عدد من الشباب الواقفين فى شرفات منازلهم المجاورة، وبهذا يكون قد لجأ الشباب فى كل مكان للموسيقى للترفيه عن أنفسهم وكسر ملل العزل المنزلى.

 

ولم تكن تلك هى المبادرة الأولى من الشباب للتسلية عبر الموسيقى، ففى لفتة جميلة وتخفيفا عن المصريين أثناء حظر التجول، كان قد قام شاب يدعى محمد عادل بعزف مقطوعة موسيقية من شرفة منزله لجيرانه فى منطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة، الأمر الذى لاقى ترحاب واسع وتصفيق حار من جيرانه المتواجدين فى المنطقة .

1
 
2
 

"عادل" وجد فى هذا الأمر تخفيفا لاعصاب جيرانه وتسليه لتمرير الوقت عليهم بعد أزمة انتشار فيروس كورونا فى العالم واتخاذ الدولة المصرية تدابير وقائية منها فرض حظر التجوال من الساعة السابعة مساءا حتى الساعة السادسة صباحا، والشاب محمد عادل تخرج من كلية التجارة، لكنه موهوب بالكمنجة وبالعزف وراودته هذه الفكرة فى ظل مكوثه ىدفى المنزل فترات طويلة لذا قرر هو وشقيقه عزف مقاطع موسيقية من شرفة المنزل.

3
 
5