التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

للتحايل على تعليمات العزل .. زوجان أستراليان يتناولان فطورهما على "عربية مكشوفة"

أثناء تناول الطعام
أثناء تناول الطعام

فى محاولة لكسر الملل والابتعاد عن الروتين اليومى، فى ظل العزل المنزلى، خوفا من تفشى وباء كورونا، المنتشر عالميا، نفذ زوجان استراليان فكرة ذكية للتحايل على التعليمات المشددة بالحظر والبقاء فى المنازل، وأيضا للتغلب على عدم وجود أماكن مخصصة لتناول الطعام فى المحلات واقتصار الأمر على الوجبات الجاهزة.

بحسب صحيفة "ديلى ميل"، فإن الزوجين قاما بتثبيت طاولة وكرسيين، أعلى سيارة مكشوفة لتناول الطعام فى الهواء الطلق.

الزوجان
الزوجان

جميع المقاهي والمطاعم أجبرت على التحول إلى الوجبات الجاهزة فقط فى 23 مارس بعد أن أغلقت الحكومة جميع الشركات "غير الضرورية" في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

تم نشر الصورة على حساب براون كارديجان على انستجرام وعلق: "هذه ثقافة المقاهي فى عام 2020".

أثناء تناول الطعام
أثناء تناول الطعام

وكان رئيس الوزراء سكوت موريسون نصح أمس جميع الأستراليين بأنه يجب عليهم عدم مغادرة منازلهم، ولكن يبدو أن الزوجين نظروا إلى ما بعد خيار تناول الطعام خارج المنزل وخلقوا طريقتهم الخاصة لتناول الطعام خارج منزلهم على الرغم من قواعد العزل.

بعض مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي انتقدوا الزوجين لعدم اتباعهم قيود التباعد الاجتماعي وتناول الطعام، كتب أحد المستخدمين "لهذا السبب نحن دولة مربية"، وعلق آخر: "إنهم يستحقون الإصابة بكورونا"

يمكن الآن تغريم الأستراليين ما يصل إلى 13 ألف دولار لكسر قواعد عزل كورونا الصارمة التي تقصر التجمعات العامة على شخصين.

وحث رئيس الوزراء جميع الأستراليين على مغادرة منازلهم إلا لشراء اللوازم الأساسية وممارسة الرياضة وحضور المواعيد الطبية الشخصية والذهاب إلى العمل أو المدرسة -إذا لم يتمكنوا من العمل أو الحصول على التعليم من المنزل.

وقال: "يحتاج كل أسترالي إلى أن يأخذ هذا الأمر على محمل الجد أو قد يخرج انتقال المجتمع عن نطاق السيطرة ويمكن أن يكون لدينا وضع رهيب مثلما يرونه في الولايات المتحدة في الوقت الحالي".