التوقيت الخميس، 20 فبراير 2020
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. موجات ارتفاعها 10 أمتار تضرب جزر البليار الإسبانية

امواج بحر
امواج بحر

 

عرضت فضائية روسيا اليوم مقطع فيديو تداولته شبكات التواصل الاجتماعى فى جزر البليار الإسبانية، يظهر موجات عالية ارتفاعها أكثر من عشرة أمتار تجتاح الجزر جراء إعصار "جلوريا" الذى يضرب إسبانيا.

ويظهر فى مقطع الفيديو ارتفاع الموج الذى يصل إلى 10 أمتار وسط ذهول المواطنين من تساقط المياه فوق الأبنية، ودخول المياه إلى مساكنهم، ووجود غيوم وضباب.

وتسببت عاصفة جلوريا التى ضربت إسبانيا بحدوث موجات هائلة أدت إلى ظهور زبد البحر، ووضع شمال شرق إسبانيا فى حالة طوارئ بسبب العاصفة التى أودت بحياة 4 أشخاص، وتسببت فى تساقط الثلوج وبرياح تجاوزت سرعتها 100 كلم فى الساعة وبارتفاع كبير فى أمواج البحر.

ونشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز" عددا من الصور لبعض المناطق فى إسبانيا التى تسودها أجواء شديدة البرودة وتشهد تساقط الثلوج التى تغطى الشوارع وتعطل صور عديدة للحياة فى هذه المناطق، وتظهر الصور التى نشرتها الوكالة الدولية الشوارع خالية من المارة وتعطل بعض الخدمات، إضافة إلى أن الثلوج غطت الكثير من المعالم والإشارات الموجودة فى شوارع إسبانيا، وكانت الثلوج تساقطت فى عدد من البلاد الأوروبية خلال الفترة الحالية ضمن ظواهر الطقش شديد البرودة الذى يسود أوروبا، ويجعل الشوارع تكتسى باللون الأبيض.

وتوفى أربعة أشخاص فى إسبانيا ومُنع نحو 200 ألف طالب من المدارس ويعيش 300 الف منزل بدون كهرباء ، بسبب عاصفة جلوريا، التى أدت إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الثلوج، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، وقررت 194 بلدية إغلاق المدارس والتى أثرت على حوالى 200 ألف طالب، كما أغلق مطار أليكانتى بسبب سوء الأحوال الجوية، كما توقفت على وسائل للنقل وخطوط القطارات المختلفة، كما أثرت على 300 الف منزل حيث انقطعت الكهرباء.