التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

فاروق حسنى يزور المتحف المصرى الكبير

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

قام الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، بزيارة لتفقد أعمال الإنشاءات بالمتحف المصرى الكبير، المقرر افتتاحه نهاية العام الحالى، حيث استقبله الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، حيث أوضح أن المتحف سيكون هدية الرئيس السيسي للإنسانية.

فاروق حسنى وشخصيات عامة فى المتحف
 
 
فى المتحف المصرى الكبير
 
 

 

داخل المتحف
 

 

ورافق الفنان فاروق حسنى، خلال الزيارة، كلا من عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، والدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، وحرص الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، على شرح آخر تطورات العمل بمشروع المتحف المصرى الكبير، الذى من المقرر أن يكون أكبر متحف آثار فى العالم.

وكتب الفنان فاروق حسنى، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "الخيال أصبح حقيقة" وأردف:"سعدت اليوم بزيارة المتحف المصري الكبيرهذا الخيال المستحيل الذي أصبح حقيقة ،فهذا المتحف هو شاهد علي تاريخ الإنسانية والعمل يجري فيه علي قدمٍ وساق. فكل التحية والتقديروالاحترام للرئيس السيسي لما يمنحه من اهتمام خاص لمتابعة العمل اليومي لهذا الصرح الخالد".

 

وتابع وزير الثقافة الأسبق: "وتحية وشكر للدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار لما يقوم به من مولاه في تنفيذ هذا الصرح العملاق، وأيضاً التقدير والتحية للاكتشاف الرائع للمشرف العام علي المتحف اللواء عاطف مفتاح فهو رجل صاحب خبرة كبيرة في تنفيذ الأعمال العملاقة ومدرك مسئولية هذا العمل الضخم .

وأختتم: "وتحية وتقدير لكل القائمين من الأيدي المصرية التي نفتخر بها علي ما يقومون به من أعمال تدعو للدهشة والفخار، وأعتقد أن هذا المتحف سيكون هدية الرئيس السيسي للإنسانية جمعاء".

فاروق حسنى والعنانى ومصطفى الفقى أمام تمثال رمسيس
 

 

متابعة ما يحدث فى المتحف
 

 

مع العاملين فى المتحف الكبير
 

 

جانب مع الجولة
 

 

جولة فاروق حسنى فى المتحف
 

 

فاروق حسنى  وزاهى حواس
 

 

فاروق حسنى فى البهو العظيم