التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تستخدمين أدوات المكياج لو بشرتك حساسة أو عندك حب الشباب؟

المكياج
المكياج
لابد من التعامل مع البشرة الحساسة أو المعرضة لحبوب الشباب، بشكل خاص لا سيما عند استخدام أدوات التجميل تجنبًا لكل ما يمكن أن يسبب تهيج البشرة، وحتى لا تترك أثرًا سيئًا عليها، فالعلامة التجارية المعروفة لا تعني أن المنتج مناسبًا لبشرتك.

ووفقًا لموقع "byrdie" فإن هناك عدة مستحضرات وأدوات تجميل ينبغى على صاحبات البشرة الحساسة المعرضة للإصابة بحب الشباب تجنبها:

الزيوت والمستحضرات الزيتية 

على الرغم من الفوائد الكبيرة للزيوت الطبيعية فى العناية بالبشرة إلا أنها تسبب ضررًا فادحًا للبشرة ذات الاستعداد للإصابة بحب الشباب أو المصابة بالفعل به، لاسيما زيت جوز الهند الذى يسد مسام البشرة.

عليكِ أيضًا تجنب مستحضرات التجميل ذات الأساس الزيتى التى تسد مسام البشرة وتكون ثقيلة على البشرة الحساسة. 

البيوتى بليندر السيليكون

من أشهر الأدوات المستخدمة حاليًا فى التجميل البيوتى بلندر السيليكون والتى يفضل تجنبها إذا كانت البشرة حساسة أو مصابة بحب الشباب لأن السليكون ضار جدًا بالبشرة فى هذه الحالة. 

المستحضرات العطرية 

الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة دائمًا هو استخدام مستحضرات تجميل بدون رائحة عطرية لأن العطور التى تضاف إلى منتجات المكياج تسبب تهيج البشرة الحساسة ويتسبب فى الكثير من الأحيان فى سد مسام البشرة. 

مقشرات كلوريد الصوديوم

رغم أهمية التقشير الدورى للبشرة إلا أن استخدام أى مقشر بشرة يدخل فى مكوناته كلوريد الصوديوم يسبب تهيج البشرة والتهابها خاصة فى منطقة الذقن وحول الفم. 

منتجات بها صبغة D&C Red 

تدخل صبغة D&C Red فى العديد من منتجات التجميل لإضافة اللون الأحمر سواء كان هذا المنتج أحمر الخدود  أو طلاء شفاه أو ظلال عيون. إذا كانت بشرتك حساسة عليكِ تجنب أى منتج تدخل فيه هذه الصبغة.