التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الإعلامية إيناس جوهر تروى حكايتها مع الإذاعة.. وقرار عدم وضع المذيعات للمكياج

الإعلامية إيناس جوهر
الإعلامية إيناس جوهر

قالت الإعلامية إيناس جوهر، إنها درست اللغة العبرية، وقبل دخولها مجال الإذاعة كان نطق الأحرف لديها غير منضبط، ولكنها حصلت على دورات تدريبية فى الكثير من الأشياء منها قراءة النشرة، وتعلمت قراءة القرآن الكريم بشكل جيد، وكذلك تفسير القرآن، وقدمت النشرة لمدة 4 سنوات.

وأضافت جوهر، خلال لقاءها مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج المواجهة المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن أول مرة شهدت الإذاعة المصرية صوتها كان  ليلة شم النسيم وكان حفل للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، قائلة:"أول مرة على الهواء كنت بره الهواء".

وأشارت الإعلامية الكبيرة، أن نهاية الحفل كنا نقول استمتعنا أو إلى هنا ينتهى أرسالنا، ولكن فى ذلك اليوم حفل عبد الحليم أمتد حتى الساعة الخامسة والنصف فجراً، يوم الإذاعة الجديد كان يبدأ فى الساعة السادسة صباحاً ووقتها طلبوا منى أن تقديم فترة حتى بداية البث الجديد.

وقالت إيناس جوهر، وقتها تم تقديم أغانى الربيع وظهر صوتى للمرة الأولى بالإذاعة، وحدث موقف وقتها أن المسئول قال لمدير الإذاعة ان نسب الاستماع لن تكون عالية، وأن مذيعة النشرة الجديدة موجودة وهى لا تنطق ليرد مدير الإذاعة عليه قائلا:"نطقها".

وتابعت إيناس جوهر، أن الكاميرا متعبة ولكنها عندما كانت تقرئ النشرة لم يكن متعباً، ووجهت رسالة إلى قارئ النشرة قائلة:"من فضلكم لما نقرئ النشرة تخيل أنك صوت مصر ويجب احترام ذلك والمعاناة لم تكن فى نشرة الأخبار ولكن فى تقديم برنامج منوعات".

وروت جوهر، موقف حدث معها أنه وقت دخول الألوان إلى التليفزيون المصرى، طلب من المذيعات عدم وضع مكياج لأن الألوان لم يتم ضبطها فى ذلك الوقت، فكانت المذيعات تخرج بشكل غريب مع عدم ضبط الألوان، ووقتها ووافقت  الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، وكنت وقتها من قراء النشرة وقبلت الظهور على الهواء بدون مكياج.