التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

4 أشياء تجعلك تبكى أثناء مشاهدة أفلام حزينة.. تعرف عليها

التأثر بمشاهد الفيلم - أرشيفية
التأثر بمشاهد الفيلم - أرشيفية

قد نتأثر عند مشاهدة بعض المشاهد بالأفلام الرومانسية أو الرعب، وقد يتطور الأمر إلى حد البكاء والشعور بكره البطل الشرير، والتعاطف مع البطل الطيب، مما يتسبب فى شعورنا بالحرج من الجالسين معنا أثناء مشاهدة الفيلم، وهذا يعود لأسباب مختلفة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "theodysseyonline".

 

- الدماغ 

أحد أسباب تأثر المشاهد بالفيلم هو الأوكسيتوسين وهى مادة كيميائية التى تفرز بالدماغ والمتسببة بالشعور بالسعادة والتعاطف مع الآخرين ولا يستطيع الأوكسيتوسين التفريق بين الواقع والشخصيات الخيالية.

التأثر اثناء مشاهدة الافلام
 
- العاطفية الزائدة

يملك بعض الأشخاص زيادة من الناحية العاطفية التى تجعلهم يتأثرون عند مشاهدة القصص الخيالية بالأفلام، ويصل الأمر إلى حد البكاء.

البكاء اثناء مشاهدة الافلام
 

 

- الخيال 

 

يشعر البعض بالتعاطف مع الآخرين حتى وإن كانت شخصية خيالية، وتخيل أنفسهم في مكان الآخرين،  مما يؤدى إلى البكاء أثناء مشاهدة الفيلم وهذا ليس علامة على الضعف ، ولكنه علامة على القوة العاطفية والشعور بالآخرين والخيال الواسع.

 

 

الضغط النفسى

 

قد يتأثر المشاهد ببعض المشاهد الحزينة حتى وإن لم يكون من الأشخاص العاطفية، إنما قد يكون متأثراً بمشكلة شخصية تجعله أكثر حساسية تجاه الأشياء، لأنهم عادةً يتذكرون مشاكلهم .