التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

دراسة: الأفلام الحزينة تزيد وزنك

على من يتبع ريجيم لخسارة الوزن تجنب مشاهدة الأفلام الحزينة فهي تتسبب في زيادة الوزن، حسبما يؤكد فريق من الباحثين بجماعة كورنيل الأمريكية، وذلك بعد استقصاء أُجري في قاعات السينما بسبع ولايات مختلفة.  

وبحسب صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، فقد راقب الباحثون تناول الفيشار خلال عروض فترة "عيد الشكر"، والمعروفة بتدفق المتفرجين على دور السينما الأمريكية خلالها، واكتشفوا إنه خلال مشاهدة فيلم مثير ومسلي يتم تناول 98 جراما تقريبا، مقابل 125 جراما يتم أكلها "إذا مات البطل".  

وبحسب الباحثين، فإن مشاهدي فيلم Solaris، والذي تم تصنيفه بأنه حزين، قد تناولوا ما بين 28% و55% مقارنة بمن اختار رواية مسلية مثل فيلم My Big Fat Greek Wedding. 

ويشرح القائم على البحث، بريان ونسينك، أن "الأفلام الحزينة تسبب الأكل أكثر، هذا حقيقي، ويشار بذلك السلوك إلى كافة أنواع الأطعمة بما فيها تلك الصحية".   

وتتضمن دراسة ونسينك أيضا بحثا أجري مؤخرا في جامعة كورنيل، والذي يظهر إن أفلام الحركة والمغامرة تجعل المشاهدين يأكلون أطعمة ذات سعرات حرارية أكبر لكن فقط إذا كانت الأطعمة في متناول اليد.   

ويقول المشارك في البحث، أنيرل تال: "مع أفلام الحركة فإن المتفرج يبدو يأكل حسب إيقاع الفيلم، فالأفلام ربما تولد "أكلا عاطفيا" أو ربما لتعويض الحزن".  

أخيرا، ينصح ونسينك بإبعاد الأطعمة الخفيفة في حالات مشاهدة فيلما حزينا أو أكشن، بينما "يتم الإبقاء فقط على الضروري منها، ومن الأفضل إذا كانت فاكهة أو خضروات".