التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:03 ص , بتوقيت القاهرة

لو عايز تعيش مع شريك حياتك طول العمر .. إليك بعض النصائح عن تجربة

لا يوجد أحد لا يتمنى أن يحيا حياة سعيدة مع شريك حياته، والأهم من ذلك هو تكملة حياتهم سويا، دون الشعور بالملل أو جعل الروتين هو السيد المسيطر، لأن كل هذه الأشياء هي مقدمات لنهاية وفشل العلاقة بسرعة، وهذا ما يعاني منه الجيل الحالي، وهو عدم دوام العلاقات، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة نصائح فعالة للتخلص من هذه المشكلة، وهي كالآتي:

فهم احتياجاتك ورغباتك جيدا

فهم حالتك العاطفية و التعامل معها جيدا قبل البدء في علاقة جديدة هو أمر مهم، لأنه من المهم أن تتبادل هذه الرغبات مع الطرف الآخر إذا أردت علاقة صادقة وصحية وناجحة.

تأكد من صحتك وسلامتك النفسية

السلامة النفسية تشمل الرغبة في مشاركة الحب و العاطفة، والرغبة في توفير دعم معنوي للطرف الآخر، والتفكير في إنشاء عائلة فيما بعد.

اختر بحكمة ووعي

إذا كنت تبحث عن علاقة طويلة المدى وسعيدة، فعليك اختيار شريك حياة بحكمة وعناية، من أكثر المفاهيم شيوعا، أن جميع المتضادات تتجاذب، ولكن على الرغم من ذلك، وجد العلماء أن الأشخاص الذين تجمعهم نفس الأهداف و الطموحات و الاهتمامات غالبا ما يشعرون بالسعادة في علاقتهم.

كن واقعيا

عند دخول علاقة جدية، يجب أن تكون مدركا بوجود بعض التحديات و الأوقات الصعبة، الشغف الأول و شرارة الحب الأولى تنطفئ بمرور الوقت، ولكن بقليل من الوقت وبذل الجهد يمكن بناء علاقة قوية لها أساس صلب.

لا للتغيير

لا تحاول تغيير صفات شريك حياتك، لأنه يعد أمر شبه مستحيل، ولكن قد تكون قادرا على إقناعه بفعل بعض الأمور الجديدة بالنسبة له.