التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

تخلصي من كابوس حب الشباب بطرق طبيعية .. البخار والزيوت الطبيعية

 

 

حب الشباب معاناة  للبنات والأولاد ، فهو شبح يطارد هم  خاصة في فترة المراهقة، والمزعج ما تتركه البثور ورائها من علامات سوداء، حيث تبدو البشرة بمظهر غير نضر ومليء بالعلامات وغير صافي، وبالتالي تلجأن الفتيات لاستخدام مساحيق التجميل لإخفاء هذه العيوب، لكن هذا يزيد الأمر سوءا، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب وهي كالآتي:

جهزي وجهك للتنظيف بالبخار

اغسلي وجهك بمنظف خفيف لا يحتوي على زيوت، والعديد من أطباء الجلدية ينصحون باستخدام زيوت الجلسرين وعباد الشمس وبذور العنب لأنها الأفضل في امتصاص الزيوت وتفكيكها.

استخدمي الزيوت العطرية

الزيوت العطرية كالنعناع وغيرها، لها خصائص مضادة للجراثيم، مما يعني أنها تساعد على في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وتمنع تكون بثور جديدة، يمكن اختيار الزيت الذي يعجبك(حسب الرائحة مثلا).

جهزي الماء الذي ستبخريه

املأي إناء سعته لتر بالماء ويتم غليه لدقيقة أو دقيقتين، بعد ذلك اضيفي قطرة أو اثنتين من أي زيت عطري، اتركي بعد ذلك الماء يغلي لدقيقة بعد إضافة الزيت.

اختبري حساسية الجلد أولا

عليك دائما أن تكوني حذرة حيث يمكن أن يكون لديك حساسية من الزيت العشبي، حتى لو كنت قد استخدمت هذا الزيت في الماضي دون ضرر، عليك أن تختبريه كل مرة تريدين تنظيف وجهك بالبخار فيها، جربي كل زيت لمدة دقيقة ثم أبعدي وجهك عن البخار 10 دقائق، إذا لم تعطسي ولم يكن رد فعل بشرتك سيئا، فأعيدي غلي الماء واستكملي عملية التنظيف.

عرضي وجهك للبخار

ضعي منشفة قطنية نظيفة وكبيرة على رأسك لتجعل البخار يبقى حول وجهك، بعد أن تضعي المنشفة ميلي برأسك على الإناء لتعرضيه للبخار، واغلقي عينيك أثناء ذلك.