التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

صحة الجسم تبدأ من القلب الحديد .. أطعمة لها فائدة في تنظيف شرايين القلب

عندما يكون القلب مرتاحاً يكون الجسم بصحة جيدة ، القلب هو أحد الأعضاء الحيوية الذى يعكس الصحة العامة إلى جميع الأعضاء الأخرى ، و إذا كان القلب يعاني من مشاكل صحية طفيفة ، يمكن أن تعاني الأجزاء الأخرى من الآثار الجانبية.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" القلب هو عضو حيوي مسؤول عن تصفية ثاني أكسيد الكربون من الدم وتدوير الدم السليم بالأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم الأخرى من خلال الشرايين ،وعندما يتم انسداد الشرايين الموردة بالأكسجين عن طريق الشوائب ورواسب الدهون والكولسترول ، قد لا تكون قادرة على توفير الدم السليم بطريقة فعالة ، لذلك تعرف على الأطعمة التي تطهر الشرايين بشكل طبيعي وتحمى صحة قلبك.
 
1- الأفوكادو :
الفوائد الصحية للأفوكادو تشمل التخلص من الشوائب وبقايا الكولسترول المتراكم في الشرايين ، حيث أنها تحتوي على أحماض أوميجا -3 الدهنية التي تساعد  وظائف الجسم ، و الحفاظ على صحة قلبك.
 
Avocado
 
2- البروكلي :
الأطفال لا يحبون القرنبيط ، لذلك فإن إضافة البروكلي إلى غذائك اليومى يمكن أن يساعد في الحفاظ على قلبك صحيًا لأن محتوى فيتامين K في البروكولي يمكنه تنظيف الشرايين وتعزيز جدران القلب.
 
البروكلي-بالثوم-والليمون
 
3- المكسرات:
المكسرات مثل اللوز ، الكاجو ، الجوز ، الفستق ، المحملة بمواد مغذية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين إي ، هذه المواد المغذية يمكنها إخراج حطام الكوليسترول ورواسب الشوائب من الشرايين وإفساح المجال لسهولة تدفق الدم المؤكسد من قلب لجميع الأجزاء الأخرى من الجسم.
 
2724397-47185364
 
4- زيت الزيتون :
زيت الزيتون يمكن أن يساعد فى نظامك الغذائي على تنظيف الشرايين والحفاظ على صحة القلب ، حيث أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة مما يتيح هذه الفائدة الصحية.
 
لم يتم الإسناد بعد-olive-oil1
 
5- البطيخ:
البطيخ له العديد من الفوائد الصحية مثل الحد من الجفاف وحرارة الجسم ، ومن المعروف أن البطيخ يحفاظ على صحة القلب ، لأن أكسيد النيتريك الموجودة في هذه الفاكهة يمكن أن تطهير الشرايين بشكل استثنائي.

البطيخ