التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

"أبو عمر المصري 7".. سر اختفاء فخر الدين وهروبه لفرنسا

اتجهت العديد من شركات الإنتاج في الآونة الأخيرة إلى الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات، ومن المقرر أن يشارك الفنان أحمد عز في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "أبو عمر المصري"، المأخوذ عن روايتين لعز الدين فشير، وهما "مقتل فخر الدين"، و"أبو عمر المصري".


وشهدت الحلقة الماضية من رواية أبو عمر المصري إصدار الجماعة الإرهابية حكمًا بإعدام "عمر" ابن فخر الدين ، قبل أن يكتشف الأخير أن الأمر كان تصفية حسابات قديمة مع الشيخ حمزة.


لقراءة الحلقة السادسة من هنا


وفي الجزء الثاني من رواية "أبو عمر المصري" يعود فخر الدين بذاكرته ايام تواجده بمنطقة بين السرايات، عندما أطلق القناصة الرصاص علي ابن خالته عيسى بدلا منه، بسبب نشاطاته السياسية، لتختفي بعدها جثته وسط صمت واختفاء أهالي منطقته.


وبعد مقتل عيسى ذهب فخر الدين إلى صديقه حسين أحد اعضاء شبكة المحامين التيى كونها فخر الدين من أجل الدفاع عن الفقراء والمظلومين، وهي الشبكة التي أغضبت كبار المحامين، ليطلب منه صديقه الاختفاء والهرب عن أعين الحكومة التي ظنت أنه قتل، وسينتحل شخصية ابن خالته عيسى بعد أن أخذ أوراق إثبات شخصيته، حيث سيرسله عند شقيقه المنتمي لإحدى الجماعات الجهادية في أسيوط، ليوافق فخر الدين في النهاية بعد الرحلة الشاقة التي واجهها بداية من محاكمته العسكرية ونجاته من الموت، وحتى وقفه من نقابة المحامين، بعد أن وعده حسين بالبحث عن قاتل ابن خالته بدلا منه.


وبعدها قرر فخر الدين أن يخبر خالته بأنه حي ولم يقتل كما يعتقد أهالي بين السرايات، ولكنه كذب عليها بخصوص ابنها عيسى ليخبرها بأنه سافر لفرنسا من أجل المنحة، ويطلب منها إلا تخبر أحد بأنه حي ولم يقتل، ليسافر فخر الدين بعدها إلى أسيوط، بعد أن أعد أصدقائه أشرف وعلي وحسين عدة بلاغات بوقائع اغتياله، وهو ما دفع مدير مكتب النائب العام إلى تكليف عمر فارس بإعادة فتح التحقيق في القضية.


وبعدما ذهب فخر الدين إلى أسيوط عند شقيق صديقه حسين، وجده مع مجموعة من الجهادين العائدين من محاربة الاتحاد السوفيتي في أفغانستان، حيث حاول أحدهم أن يجس نبضه، حيث كان فخر الدين بدأ يفقد الأمل بعدما أغلقت القضية مرة أخرى، وهو ما دفع أصدقائه بإرسال كافة مذكراته إلى عمر فارس كي يبحث فى سر اختفائه من جديد، ولكن فخر الدين قرر ألا ينتظر.


وبعدها وجد حسين الفكرة التي تخرج فخر الدين خارج مصر من خلال استغلال منحة الدراسة في فرنسا التي كان سيحصل علي عيسى ابن خالته المتوفى، حيث أن جميع أوراقه معه، وبالفعل ينجح فخر الدين في الصعود إلى الطائرة المتجهة لفرنسا بصفته عيسى دون أن يشك به أمن المطار.


في الحلقة المقبلة.. ماذا واجه فخر الدين بعد سفره لفرنسا ؟


اقرأ أيضًا ..


"أبو عمر المصري 5".. الغموض يسيطر على أسباب وفاة فخر الدين


"أبو عمر المصري" 3.. شباب الجماعات المتطرفة يسيطرون على مظاهرات الجامعة