التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

"أبو عمر المصري" 3.. شباب الجماعات المتطرفة يسيطرون على مظاهرات الجامعة

اتجهت العديد من شركات الإنتاج فى الآونة الأخيرة إلى الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات، ومن المقرر أن يشارك الفنان أحمد عز في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "أبو عمر المصري" المأخوذ عن روايتين لعز الدين فشير، وهما "مقتل فخر الدين"، و"أبو عمر المصري".


ويرصد "دوت فن" في عدة حلقات، أحداث مسلسل "أبو عمر المصري" بناءً على قراءة روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير، والتي لن تخرج عن خطوطها العريضة الكاتبة مريم ناعوم في كتابتها السيناريو الدرامي، مع إضافة رؤيتها وتطوير الأحداث بطريقتها الخاصة.


لقراءة الحلقة الأولى من هنا


لقراءة الحلقة الثانية من هنا


وفي الجزء الثالث من رواية "مقتل فخر الدين" يواصل فخر الدين وزملائه التخطيط لاحتلال مطبعة الجمعة، وفي تلك الأثناء كان يواصل بروفات مسرحيته الجامعية الجديدة وكانت بدأت علاقته العاطفية تتطور مع لبنى التي كانت تشارك بالتمثيل في المسرحية، حيث أنها من بادرت بإعلان حبها له.


وكان لفخر الدين دورا في وضع خطة المظاهرة بالجامعة، والتي شملت عدم ضم عدد كبير من الطلاب الذين لايؤمنون بمطالبهم، والتي تتضمن توصيل آرائهم بحقهم في حرية التعبير دون تدخل الحرس الجامعي، ليتفقا فى النهاية على احتلال مطبعة الجامعة، ثم يليها احتلال برج الساعة وتعليق ميكروفون به لبث مطالبهم، ولكن أثناء تحضيرهم للخطة اختلف أفراد من المجموعة فيما بينهما، بسبب علاقة عاطفية بزميلة.


ومن جانبه، حاول الدكتور سعيد إبعاد فخر الدين عن المجموعة الفاسدة المُنتمي إليها بتحذيره منهم ومن أهدافهم، وعن احتمالية تعرض مستقبله للخطر، ولكنه التقى بعد ذلك بصديقه محمد الشيخ الذي حدثه عن نشاط والده المنتمي لجماعة الإخوان، والذي شارك في احتلال مطبعة الجامعة بمظاهرات 1971، إلى أنه فوجيء بأنه أحد أعيُن المباحث.


ومن جهة أخرى، بدأت مشاعر الغيرة تقتل فخر الدين بسبب تطور علاقة لبنى شوقي، لتتركه بعد ذلك ويصاب فخر الدين بحالة نفسية سيئة.


وبدأت المظاهرة داخل أسوار الجامعة من أمام كلية الحقوق، كما خطط لها لتمر أمام العديد من الكليات ليزداد عدد المتظاهرين بقيادة فخر الدين، لتقع بعد ذلك مطبعة الجامعة بإيدي الطلبة، وبحلول الثانية ظهرا تم رفع علم اتحاد الطلبة على ساعة الجامعة معلنين سيطرتهم عليها، لتصل بعد ساعة تعزيزات من قوات الأمن انتشرت بشارعي الجامعة وثروت، لتنتشر الشائعات بعد ذلك وبدأ يشعر فخر الدين بوجود خيانة من مجموعة كلية دار العلوم، بعد أن تقابلوا مع كوادر للجماعات الإسلامية بتضمين مطالب الحركة في فرض زي إسلامي بالجامعة، ليسيطر شباب الجماعة الإسلامية على الساعة والمطبعة بعد ذلك.


في الحلقة المقبلة.. ماذا حدث لفخر الدين بعد سيطرة شباب الجماعة الإسلامية على الوضع؟


اقرأ أيضًا ..


أبو عمر المصري (1).. "دوت فن" يحرق أحداث المسلسل من واقع "الرواية"


"أبو عمر المصري" 2.. أزمة شرف تواجه فخر الدين.. وخطة لاحتلال مطبعة الجامعة