التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:51 م , بتوقيت القاهرة

"أبو عمر المصري 6".. الجماعة الإرهابية تصدر حكما بإعدام ابن فخر الدين

اتجهت العديد من شركات الإنتاج فى الآونة الأخيرة إلى الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات، ومن المقرر أن يشارك الفنان أحمد عز في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "أبو عمر المصري" المأخوذ عن روايتين لعز الدين فشير، وهما "مقتل فخر الدين"، و"أبو عمر المصري".


ويرصد "دوت فن" في عدة حلقات، أحداث مسلسل "أبو عمر المصري" من روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير.


وشهدت أحداث رواية "مقتل فخر الدين" العديد من الأحداث المشوقة بعدما قرر وكيل النيابة عمر فارس البحث عن سبب اختفاء فخر الدين ، ليكتشف بعدها العديد من الأسرار في حياته والتي كانت مليئة بالصراعات بسبب أفكاره الغريبة ومبادئه التي جعلته غريبا بالنسبة للكثيرين، لتنهتي رحلة بحثه بالوصول إلى عدة روايات بشأن سبب وفاته.


لقراءة الحلقة الخامسة من هنا


وفي الجزء الأول من رواية أبو عمر المصري" نجد فخر الدين قد أصبح أحد قيادات الجماعات الإرهابية وأصبح ملقبا بالنسر ، ولكنه يتفاجأ خلال تواجده بالسودان، بمكالمة تفيد بإصدار حكم الإعدام على ابنه الشاب "عمر" من قيادات الجماعة.


بعدما علم فخر الدين بالأمر، قرر التحرك بأسرع وقت لشرق السودان من أجل إنقاذ ابنه الذي لم يره منذ سنوات قبل أن ينفذ به حكم الإعدام .


وبعدها قرر فخر الدين مواجهة الشيخ حمزة برغم عداوتهما السابقة لمعرفة سبب الحكم بإعدام عمر، حيث تسلل داخل مركز الجماعة بعيدا عن أعين الحراس داخل خيمة الشيخ حمزة، ليطلب منه أن يرى ابنه عمر كي يتأكد من أنه حي، ليحضره الحراس وكان لم يره منذ سنوات، ليجده غريبا لا يجيب على أسلئته أو التعاون معه كي يدافع عنه وينقذه من حكم الإعدام، حيث تربى خلال السنوات الماضية بعيدا عنه في كنف الجماعات الإرهابية.


وبعدها يكشف له الشيخ حمزة عن سبب الحكم بإعدام ابنه عمر بأنه تعاون مع الأمن المصري فى كشف أسرار الجماعة والإيقاع بالعديد من عناصرها، بالرغم من أنه تربى فى كنف تلك الجماعة خلال فترة غياب فخر الدين عنهم، ولكن بعد حديث مطول بينهما يكتشف فخر الدين أن ابنه كان ضحية عداوته السابقة بالشيخ حمزة الذي أراد الانتقام منه في ابنه مستغلا غيابه عن الجماعة، وأن الأمر كان حجة، لينتهي الأمر بينهما إلى مشاجرة انتهت بقيام فخر الدين بضرب الشيخ حمزة وحراسه، وقام بحمل ابنه عمر وخرج به بعيدا دون أن يعترضه أحد ، ولكن عيون أعدائه كانت تتربص بهما.


وخلال رحلة عودة فخر الدين بابنه عمر إلى القاهرة، خيم الصمت على الابن الذي رفض الحديث معه وكأنه ليس والده.


في الحلقة القادمة.. ماذا فعلت الجماعة مع فخر الدين بعدما أنقذ عمر


أقرأ أيضا..


"أبو عمر المصري" 3.. شباب الجماعات المتطرفة يسيطرون على مظاهرات الجامعة


"أبو عمر المصري" 2.. أزمة شرف تواجه فخر الدين.. وخطة لاحتلال مطبعة الجامعة