التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

"أبو عمر المصري 5".. الغموض يسيطر على أسباب وفاة فخر الدين

اتجهت العديد من شركات الإنتاج فى الآونة الأخيرة إلى الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات، ومن المقرر أن يشارك الفنان أحمد عز في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "أبو عمر المصري" المأخوذ عن روايتين لعز الدين فشير، وهما "مقتل فخر الدين"، و"أبو عمر المصري".


ويرصد "دوت فن" في عدة حلقات، أحداث مسلسل "أبو عمر المصري" من روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير، والتي لن تخرج عن خطوطها العريضة الكاتبة مريم ناعوم، في كتابتها للسيناريو الدرامي، مع إضافة رؤيتها وتطوير الأحداث بطريقتها الخاصة.


لقراءة الحلقة الرابعة من هنا


وفي الجزء الخامس من رواية "مقتل فخر الدين" وفقا لشهاده أحد أصدقائه بالجيش بأنه عندما جاءت لحظة تنفيذ حكم الإعدام على فخر الدين بسبب رفضه تنفيذ الأوامر العسكرية، تضرب القوات العراقية صواريخها علي معسكر كتيبة فخر الدين، وهو ما أحدث حالة شديدة من الإرتباك لدى القوات، ليختفي بعدها فخر الدين ولا يعلم أحد شيء عنه.


وخلال البحث عن فخر الدين من خلال أصدقائه، يتم الكشف عن سبب آخر لوفاته بسبب علاقاته العاطفية بزميلته شيرين خلال عمله بالمحاماة والتي كان ينتوي الارتباط بها، قبل أن يرفض أبيها عندما تقدم لطلب يدها بسبب أوضاعه المالية، وكان السبب الرئيسي لعدم اكتمال زواجهما هو اختلافهما معا في طريقة التفكير وعدم تخلي فخر الدين عن أفكاره، لتتركه شيرين وتسافر مع والدها لفرنسا وتتزوج أحد أعضاء السفارة هناك، لتشير التقارير إلى إصابته بإكتئاب شديد وهبوط حاد أدى لوفاته، مع وجود شبهة في انتحاره.


وخلال بحث عمر فارس عن حقيقة فخر الدين، أشار بعض من كانوا يعملون معه بمكتب المحاماة إلى أنه كان شخصا غريبا بسبب شعاراته ومثاليته الزائدة ودعواته بعدم قبول نوعا معينا من القضايا، بجانب تفوقه الذي جلب له العداوات ممن هم أقل منه قدرا، ليلتقي بعد ذلك بعباس فخري بدار القضاء العالي، والذي يكشف له عن قيام فخر الدين بمطالبة هيئة المستشارين بتطبيق أقصى العقوبة على موكليه، خلال مرافعته عنهم بأحد القضايا بعد اكتشافه بأنهم مذنبون، ليقرر بعدها مجلس النقابة فصله وايقافه عن ممارسة المهنة.


ويلتقي عمر فارس بعد ذلك بـ علي صديقه بمنطقته في بين السرايات، والذي كشف له عن تمتعه بحب الناس والسمعة الطيبة داخل منطقته بسبب وقوفه بجانب الفقراء والمظلومين، قبل أن يتم قتله.


وفي نهاية الرواية الأولى "مقتل فخر الدين" تزداد حيرة عمر فارس بعدما اكتشف العديد من أسرار فخر الدين خلال رحله بحثه عن سر اختفائه.


في الحلقة القادمة.. الجزء الأول من رواية "أبو عمر المصري"  


أقرأ أيضا..


"أبو عمر المصري" 3.. شباب الجماعات المتطرفة يسيطرون على مظاهرات الجامعة


"أبو عمر المصري" 2.. أزمة شرف تواجه فخر الدين.. وخطة لاحتلال مطبعة الجامعة