التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

كلوب: محمد صلاح صاحب فضل كبير فى الفوز على إيفرتون

محمد صلاح
محمد صلاح
أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بالنجم المصري محمد صلاح هداف الفريق، بالإضافة إلى ديفوك أوريجي وأندى روبرتسون وأرجع لهم الفضل فى إيجاد طريقة لهز شباك إيفرتون.
 
وقال كلوب فى تصريحات نشرها موقع ليفربول الرسمي، "الفضل كله يعود إلى محمد صلاح ومعه أوريجي وربرتسون لأنهم وجدوا طريقة لهز شباك إيفرتون المتكتل دفاعيا".
 
وأضاف كلوب، "كما أرى أن أوريجي أسطورة داخل وخارج الملعب، إنه لاعب كرة قدم رائع، بالنسبة لى مهاجم من الطراز العالمى، نظرا لأنه عندما ترى لاعباً يفعل مثل هذه الأشياء فى التدريبات ثم يخرج من التشكيل الأساسي ليثبت نفسه فى أى وقت فهذا صعب حقا".
 
وحسم ليفربول ديربى "الميرسيسايد" على حساب جاره إيفرتون بثنائية نظيفة، فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري 2021-2022.

أحرز روبرتسون هدف ليفربول في اللقاء بالدقيقة 62 من زمن المباراة عن طريق رأسية رائعة بعد كرة عرضية من النجم المصرى محمد صلاح، ثم أضاف ديفوك أوريجى الهدف الثانى في شباك إيفرتون بالدقيقة 84 من زمن ديربي الميرسيسايد.

وحقق الريدز الفوز ذهابا وإيابا على جاره التوفيز فى البريميرليج خلال الموسم الحالى، للمرة الأولى منذ موسم 2016 - 2017، حيث انتصر ذهابا بنتيجة 4 - 1 وفى الإياب 2 - 0. 

بهذه النتيجة، يحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، خلفًا لمانشستر سيتي المتصدر برصيد 80 نقطة، فيما يأتي إيفرتون في المركز الـ 18 برصيد 29 نقطة.

وحقق ليفربول فوزًا مثيرًا على مانشستر يونايتد بنتيجة 4-0 في الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي، خلال 90 دقيقة حققها فيها النجم المصري محمد صلاح عدد من الأرقام القياسية في مسيرته مع الريدز بفضل هدفين وأسيست أمام الشياطين الحمر.

ويستعد ليفربول حاليا لمواجهته ضد فياريال فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها بعد غد الأربعاء على ملعب "آنفيلد".