التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

3 أسباب تمنح محمد صلاح البقاء فى أنفيلد حتى 2026

محمد صلاح
محمد صلاح
لا صوت يعلو فوق صوت القرار النهائي للنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ، وذلك بعد حالة من الترقب والجدل حول تجديد تعاقده مع فريقه بعد أن اهتمت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الأحد، بقرار النجم المصري ، وموافقته على توقيع عقد جديد مع الريدز سيبقيه حتي نهاية مسيرته.

 

اليوم السابع يستعرض في التقرير التالي "أصل الحكاية" للفرعون المصري مع قلعة أنفيلد وحتى اقتراب التجديد:

 

"ملك متوج على عرش أنفيلد" يمكن أن يكون ذلك عنوان جامع لمشوار النجم المصري مع ليفربول إلى أن أصبح قميصه هو الأكثر مبيعًا في صفوف الريدز.

أبدي محمد صلاح، استعداداه للتنازل عن مطالبه الأولية بمضاهاة نجوم مثل نجم مانشستر يونايتد مثل كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وقد يمدد محمد صلاح عقده 3 سنوات أخرى، ليستمر حتى عام 2026 وهي الصفقة والتي من شأنها أن تجعله يلعب أفضل السنوات المتبقية من مسيرته المهنية مع النادي الذي انضم إليه منذ ما يقرب من خمس سنوات.

وكان قد تصدر الدولى المصري ، قائمة أكثر 10 قمصان مبيعا للريدز خلال الموسم الحالي، وأكدت صحيفة ليفربول إيكو أن ليفربول يجنى سنويًا 70 مليون جنيه إسترلينى من بيع قميص محمد صلاح، من خلال قمصان الفريق التي تباع بالمتاجر الرسمية بالنادى، حيث يعتبر الفرعون المصرى أعلى اللاعبين مبيعًا من حيث القمصان في النادي الإنجليزي، إلى جانب اعتباره متساويًا مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؛ رفقة أنديتهم من حيث بيع قمصانهم.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن ليفربول يحصل على 30 مليون جنيه إسترليني كل موسم، بدءًا من أغسطس وحتى نهاية الموسم الكروي، من بيع قمصان صلاح، وتضع إدارة النادي ذلك أمامها، للحفاظ على ما يجنيه صلاح للنادي كل عام، خلال توقيع عقده الجديد مع النادي، مع تلبية رغباته وسط مكاسب مالية مُتعددة تدخل إلى خزائن أنفيلد.

لماذا ينبغي على صلاح الاستمرار مع ليفربول؟ 

بعد أن أصبح محمد صلاح أسطورة داخل أنفيلد محطما أرقام قياسية عديدة لنجوم ارتدوا قميص الريدز بات على الفرعون المصري أن يستكمل مسيرة نجاحه داخل الفريق ولعل هناك العديد من النماذج الحيه لنجوم خرجوا من ديارهم ولم يحققوا مستويات فنية كبيرة مثلما كانوا وعلى رأسهم أسطورتي ريال مدريد وبرشلونة رونالدو وميسي ، حيث لم يقدم الثنائي المردود الكبير سواء في يوفنتوس أو مانشستر يونايتد للنجم البرتغالي او داخل حديقة الأمراء للبرغوث الأرجنتيني ليس هذا فحسب فجاء كوتينيو من التألق في ليفربول إلى جحيم برشلونة  ، وظهر البرازيلي بسرعة الصاروخ في الملاعب الإنجليزية وبدء في خطف الأنظار كما جعل الصحافة الإنجليزية تتغني به وبموهبته الكبيرة إلا أن انتقل للبرشلونة تعويضا لرحيل نيمار إلا أنه ظل أثير دكة البدلاء في العديد من المباريات ولم يقدم المستوى المتوقع منه ، وعانى كوتينيو صاحب الـ29 عاما على مدار مسيرته مع برشلونة، حيث لم يلعب سوى 106 مباريات، سجل فيها 25 هدفا وصنع 14.

راموس من "الكابيتانو" الملكي للعبث في حديقة الأمراء
كان سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وأحد أبرز المدافعين الذين مروا على سنتياجو برنابيو إلا أن قرر الرحيل عن "منزله" ومنه إلى باريس سان جيرمان صاحب الباع الكبير في شوارع باريس إلا أنه يعيش حالة من التخبط إلى حد أن كشفت تقارير صحفية، أن الإسباني تلقى عرضا من لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي للهروب من جحيم باريس سان جيرمان حيث يعيش المدافع المخضرم محنة شديدة داخل حديقة الأمراء بعدما تعرض لإصابات متكررة انتجت غيابه عن "الفورمة" المعهودة  ، منذ انتقاله لباريس، لم يخض صاحب الـ35 عاما سوى أربع مباريات في الدوري الفرنسي وخمس بالمجمل بقميص النادي الباريسي بسبب الإصابة التي أجبرته على الانتظار حتى الـ28 من نوفمبر الماضي لتسجيل بدايته مع فريقه الجديد، قبل أن يبتعد بعدها لمباريات عدة بسبب الإصابة أيضا
 
إيدين هازارد من السطوع في سماء إنجلترا إلى مستشفى ريال مدريد 
 
كشفت تقارير صحفية فرنسية عن رغبة نادي باريس سان جيرمان في ضم الدولي البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك بعدما قدم هازارد أسوأ أداء مع الملكي منذ انتقاله  إلى ريال مدريد في صيف 2019، عاندته الإصابات وأبعدته عن الفريق كثيرًا، مما جعله يفقد مكانه في التشكيل الأساسي، وتحديدًا تحت قيادة المدرب الإيطالي الحالي كارلو أنشيلوتي.
الانتقال إلى ليفربول
انضم صلاح إلى ليفربول عام 2017 وتحديدًا في 22 يونيو، وساهم تألقه الكبير في أول موسم له معهم بالفوز بالعديد من الألقاب الشخصية، وأنهى الموسم الرابع للدوري الإنجليزي الممتاز ووصيف دوري أبطال أوروبا بعد خسارة النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1 في المباراة التي لُعبت في كييف وأصيب جراء تدخل عنيف من سيرجيو راموس "
 
لم يتوج صلاح في الموسم الأول بأي بطولة مع الريدز ، ولكن على الصعيد الفردي كان عامًا حافلًا بالإنجازات بعد أن فاز بجائزة الحذاء الذهبي، أفضل لاعب في الموسم وجائزة بوشكاش لأجمل هدف، وكان قد استطاع تحطيم أرقام كريستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالية ونجم مانشستر يونايتد.
 
تمكن صلاح من إحراز أكثر عدد من الأهداف في موسم واحد للدوري الإنجليزي الممتاز وهو 32 هدفاً في 38 مباراة، بات أكثر من يسجل أهدافاً لليفربول في موسم واحد "في كل البطولات" بمعدل 44 هدفاً، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ الريدز يسجل 40 هدفاً وذلك في 45 مباراة فقط.

وفاز بأول ألقابه مع الريدز عقب التغلب على توتنهام بهدفين دون رد في نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أُقيمت بملعب واندا ميتروبوليتانو ، كما فاز في نفس العام بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وفي موسم 2019-2020

وخاض محمد صلاح حتى الآن مع ليفربول 240 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 153 هدفا وصنع57 هدفا آخر لزملائه، وأصبح حاليا أحد أفضل لاعبى العالم في كرة القدم إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، والذى منحه العديد من أساطير كرة القدم الأفضلية على البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسى.

أصل الحكاية 

ولد محمد صلاح فى مدينة بسيون - محافظة الغربية يوم 15 يونيو 1992، وعقب 16 عاما شارك فى مباراته الأولى مع نادى المقاولون العرب، حيث بدأ مسيرته فى فريق شباب المقاولون العرب، وكان يلعب فى مركز الظهير دائما.

وشارك صلاح فى الدورى المصرى لكرة القدم للمرة الأولى، فى مارس 2010، وسجل هدفه الرسمى الأول فى ديسمبر 2010، ليصل إلى 44 مباراة سجل فيها 12 هدفا.

وخاض فريق بازل السويسرى مباراة ودية مع منتخب مصر تحت عمر 23 عاما فى مارس 2012، بحيث كانت فرصة صلاح فى إظهار نفسه، وشارك فى الشوط الثانى واستطاع تسجيل هدفين، قاد بهما المنتخب المصرى إلى الفوز بنتيجة 4-3

202110241142134213

بعد تألقه فى المباراة الوديّة، قدّم فريق بازل السويسرى عرضاً إلى فريق المُقاولون العرب، للتعاقد مع محمد صلاح لمدة 4 أعوام فى مُقابل مليونى يورو. وفى موسم 2012-2013، فاز بازل بلقب الدورى السويسرى بقيادة المصرى محمد صلاح، الذى اختير "الفتى الذهبي" فى الدورى السويسرى فى ذلك العام، ولعب معه 79 مباراة أحرز فيها 20 هدفاً.

الانتقال إلى تشيلسى

في يناير 2014، أعلن تشلسي ضم صلاح من بازل في ظل وجود اهتمام من جانب ليفربول، وصلاح قضى موسما في لندن تضمن تجربة داخل «انفيلد» الذي كان له تأثير فى ما بعد على قراره بالقدوم إلى ليفربول، وخاض معهم 19 مباراة سجل خلالها هدفين فقط.

maxresdefault

وانتقل بعدها لإيطاليا على سبيل الإعارة مع فيورنتينا، وشارك فى 26 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، ليترك الفيولا ويرتدى قميص روما الذى لعب معه 83 مباراة سجل فيهم 34 هدفا، وينطلق من روما إلى ليفربول.

20210104113801381
FPAyZknXoAMmcZZ

حلم الكرة الذهبية

احتل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، فيما جاء النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو في المركز السادس.

وبالنظر إلى مراحل تطور منافسة محمد صلاح على الجائزة، نجد أن الفرعون تدرج بشكل تصاعدى تجاه الجائزة، حيث ظهر محمد صلاح عام 2018 بقائمة المرشحين للفوز بالجائزة وكانت بداية تألقه مع ليفربول وحقق معه إنجازات كبيرة، وتألق وتوهج بشكل منقطع النظير واحتل المركز السادس بين كل اللاعبين، وحصل على 188 نقطة.
 
وفى عام 2019 احتل محمد صلاح المركز الخامس بين قائمة أفضل لاعبى العالم فى إنجاز تاريخى وغير مسبوق لكل العرب، فهو أول لاعب فى تاريخ العرب يحصل على المركز الخامس، وفى هذا العام حصل الفرعون المصرى على 178 نقطة، وفى العام الماضى 2020، تم إلغاء جائزة الكرة الذهبية، بسبب جائحة كورونا.