التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

موسيمانى: لا مانع من التأهل فى المركز الثانى أفريقياً خلف صن داونز

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
نقلت صحيفة جنوب أفريقية تصريحات بيتسو موسيمانى، مدرب الأهلى، أكد خلالها أنه لا يمانع فى احتلال فريقه بطل القارة السمراء، المركز الثانى فى مجموعته، خلف ماميلودى صن داونز بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ويحتل صن دوانز المركز الأول وصدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط، ويأتى خلفه الأهلى والمريخ، وكلاهما يمتلك أربع نقاط على الرغم من أن سجل النسور الحمر فى المواجهة يضعهما فى المقدمة على منافسيهما السودانيين فيما يقبع الهلال فى ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وأبرزت صحيفة Soccer Laduma، الجنوب أفريقية، تصريحات موسيمانى بقوله إن التاريخ يفضل الفريق الذى احتل المركز الثانى فى المجموعة، بعد أن فاز سابقًا بالبطولة القارية من هذه المركز.

وقال بيتسو موسيمانى "بالطبع، نريد الفوز على صن داونز فى جنوب أفريقيا، نريد الفوز على صن داونز، لكن إذا كنت رقم واحد وصاحب الصدارة فى المجموعة، فهل هذا يعنى أنك ستفوز بدورى الأبطال؟".

وواصل مدرب الأهلى "لقد فزنا بها مرتين على التوالي ولم نكن رقم واحد على الإطلاق، لكني أحب رقم واحد".

وتغادر بعثة النادى الأهلى برئاسة الدكتور محمد شوقى عقب مباراة بيراميدز، اليوم، فى الدورى المصرى إلى جنوب أفريقيا على متن طائرة خاصة لخوض مباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل، بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى.

ويلعب الأهلى أمام صن داونز بجنوب أفريقيا فى الجولة الرابعة ثم يواجه المريخ مجددًا فى القاهرة بالجولة الخامسة، ويختتم الأهلى مشواره باستضافة الهلال السودانى فى القاهرة بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

الحل الأمثل للأهلي هو الفوز بجميع مبارياته القادمة لضمان الصعود لربع نهائي دوري الأبطال الأفريقى، فحينها سيضمن التأهل من المركز الأول حال سقوط صن داونز أمام أحد الشقيقين السودانيين، أو حتى بفارق الأهداف.

كما أن خسارة الأهلي في مباراة أو أكثر لن تنهي أمله في التأهل، لكنه حينها سيحتاج إلى تعثر المريخ على وجه التحديد حيث إنه المتساوي معه حتى الآن.

 موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ومن المنتظر أن يخوض فريق الأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى اختبارا صعبا فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، أمام بيراميدز باستاد الأهلى والسلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن لمسابقة الدورى الممتاز فى لقاء مثير لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

 

تشكيل الاهلي المتوقع أمام بيراميدز
ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام بيراميدز مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف

 

الأهلي ضد بيراميدز

ويرغب موسيماني المدير الفنى للأهلى في تحقيق الفوز الأول على بيراميدز تحت قيادته، حيث واجه بيراميدز في ثلاث مباريات منذ توليه مسئولية تدريب الأهلي وتعادل فى مباراتين سلبيا وفى الثالثة تعادل 2/2، ويرغب في تحقيق الفوز الأول على الفريق السماوي في موقعة الليلة باعتبارها فاصلة في مشوار الأهلي نحو استعادة لقب الدوري في ظل التنافس الرهيب بين الفريقين على صدارة جدول المسابقة فكلاهما لم يخسر.