التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة مغربية: مصر تواجه الكاميرون تحت شعار "رد الاعتبار"

منتخب مصر
منتخب مصر
يترقب عشاق الكرة الأفريقية مواجهة المنتخب المصرى أمام الكاميرون فى حملته نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة فى تاريخه فى الدور قبل النهائى الليلة.

وقال موقع "le360" سبور المغربى إن المواجهة ستكون ذات طابع ثأرى للمنتخب المصرى، الممثل الوحيد للكرة العربية فى المربع الذهبى للبطولة، الذى يرغب فى رد اعتباره بعد هزيمته فى آخر مواجهة رسمية مع الكاميرون.

وأضاف الموقع أن منتخب مصر سوف يخوض بقيادة نجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح "ثالث نهائى" له فى كأس الأمم الأفريقية قبل النهائى الفعلى، وذلك حين يواجه اليوم الخميس فى ياوندى منتخب الكاميرون المضيف فى الدور نصف النهائى للنسخة الثالثة والثلاثين من النهائيات القارية.

وأشار الموقع إلى أن المباراة ستكون ثأرية لمنتخب مصر الذى خسر مواجهته الأخيرة مع الكاميرون عام 2017 حين حرمته الأخيرة من لقبه القارى الثامن بالفوز 2 – 1، بعدما كانت متخلفة بهدف محمد النني.

شدد الموقع على أن الفراعنة لم ينسوا الهدف الذي سجله في مرماهم فنسان أبوبكر في الثواني الأخيرة من ذلك النهائي، وبالتالي سيحاولون رد الاعتبار، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد فريق يلعب على أرضه.

ويأمل المنتخب المصرى في تجاوز العقبة الكاميرونية، كما فعلوا في نهائي 2008 (1 - 0) وربع نهائي 2010 (3 - 1)، حين واصلوا طريقهم للفوز بلقبهم العاشر والأخير، من أجل الحصول على فرصة تعزيز رقمهم القياسي والفوز باللقب الثامن، فيما سيحاول صاحب الضيافة مواصلة الحلم بلقبه السادس.