التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

يوسف حجى: منتخب مصر استحق التأهل.. وخبرة الفراعنة وراء خسارة المغرب

يوسف حجى
يوسف حجى
تحدث يوسف حجي، نجم المنتخب المغربي السابق، عن هزيمة منتخب بلاده ضد مصر اليوم بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وقال يوسف حجي، في تصريحات تليفزيونية: "المنتخب المصري كان أفضل من المنتخب المغربي ولاعبي المنتخب المصري أظهروا أن لديهم خبرات أكبر في الملعب".

وأضاف نجم المنتخب المغربي السابق: "يأتي ذلك رغم مواجهة منتخب مصر لظروف صعبة خلال المباراة من إصابات وهدف مبكر سكن شباكهم".

وتابع: "المنتخب المغربي يحتاج إلى أفضل اللاعبين المغاربة الذين يتواجدون في أوروبا وأتمنى تدخل الاتحاد المغربي لحل الأزمة والخلاف المتواجد بين خليلوزيتش المدرب وحكيم زياش نظرا لحاجة المنتخب المغربي إلى خدماته"

وختم حديثه قائلا: "منتخب مصر استحق التأهل ومبروك للشعب المصري".

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.

وانتهى الوقت الأصلى بالتعادل 1 / 1، وتقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة فى الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى فى الوقت الإضافى الأول.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم كلا من: محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأحمد فتوح، ومحمد الننى وعمرو السولية وأيمن أشرف، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

ورفع محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، رصيده من الأهداف بقميص الفراعنة إلى 6 أهداف فى بطولات أمم أفريقيا، ويسبقه حسن الشاذلى بـ12 هدفا، وحسام حسن بـ11 هدفا، وأحمد حسن بـ8 أهداف، وعلى أبو جريشة وطاهر أبو زيد بـ7 أهداف.