التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

117 مليون جنيه إسترليني لغز تأخر تجديد عقد محمد صلاح فى ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح
تناولت تقارير صحفية عالمية، خلال الآونة الأخيرة، أزمة تجديد عقد الدولى المصري محمد صلاح ، مع فريقه ليفربول الإنجليزي قبل نهاية عقده مع الريدز فى 2023، ولا يزال اللاعب يخوض مفاوضات مع النادى بشأن التجديد، حيث من المقرر أن ينتهى عقده الحالى فى غضون 18 شهرًا.

وسيخسر ليفربول جهود محمد صلاح مجانا حال عدم توقيعه عقدا جديدا، حيث يحق له فى يناير 2023 التوقع لناد جديد.

أخبار محمد صلاح اليوم

وأكدت صحيفة ليفربول إيكو، أن إدارة ليفربول تأخرت فى حسم تجديد عقد محمد صلاح الجديد ، نظرًا لأن التكلفة قد تتخطى قيمة 117 مليون جنيه إسترليني.

وتشير التقارير إلى أن الريدز على وشك الاتفاق على صفقة مالية جديدة لإبقاء الفرعون في النادي، لكن من المفترض أنها حددت موعدًا نهائيًا لإنجاز الصفقة فى غضون الأيام المقبلة.

محمد صلاح

محمد صلاح

وأضافت الصحيفة أن صلاح صرح علنًا أن الأمر متروك للنادى لاتخاذ قرار بشأن مستقبله.

أخبار محمد صلاح اليوم
 
كما ذكر تقرير صادر عن موقع Football Insider أنه يبدو أن الطرفين أقرب من أي وقت مضى للاتفاق على التجديد.

وزعم الموقع أن الإدارة أرادت إنهاء صفقة صلاح بحلول بداية العام الجديد، وأن اللاعب يطلب راتبًا 500 ألف جنيه إسترليني فى الأسبوع.

وأضاف أنه من المنتظر أن تشهد الصفقة الجديدة المقترحة بقاءه في النادي حتى عيد ميلاده الرابع والثلاثين، وستكون قيمته 117 مليون جنيه إسترليني طوال مدة الصفقة.

وأكد موقع تايمز، أن ليفربول يحاول الوصول لصيغة نهائية مع محمد صلاح حول تجديد عقده بالقيمة المالية الجديدة الذي طالب المصري الحصول عليها حتى يوقع عقده الجديد مع فريقه الحالي ليفربول.

أخبار محمد صلاح اليوم
 
وأضاف التايمز، أن تأخير تجديد عقد محمد صلاح مع ناديه يرجع لعدم اتفاق بين الطرفين حول قيمة عقده الجديد ، ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تطورا جديدا في هذا الملف بين النادي واللاعب.

بينما كشفت "سكاي سبورت" الإيطالية عن تفاصيل المفاوضات القائمة بين نادي ليفربول والدولي المصري محمد صلاح لتجديد تعاقده بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة ولماذا تأخر الإعلان عنه بشكل حتى الآن؟.

وأكد فيني أوكونور مراسل سكاي سبورت عن تجديد عقد محمد صلاح: "من وجهة نظر ليفربول، فهم بحاجة إلى إيجاد الرقم السحري الذي يؤكد مكانة اللاعب بين نخبة كرة القدم العالمية، مع مراعاة هيكل أجورهم".

وواصل فيني أوكونور: "مع انتهاء عقد محمد صلاح، هناك احتمال في المستقبل للأندية لتحسين عرض الأجور القادم من ليفربول إذا وصل إلى المرحلة التي من المحتمل أن يكون فيها متاحًا في صفقة انتقال مجانية".

وأكمل مراسل سكاي سبورت: "قد يكون تأمين مستقبل صلاح على المدى الطويل في النادي أكبر نجاح لمايكل إدواردز المدير الرياضي لنادي ليفربول والذي سيرحل بنهاية الموسم الحالي عن قلعة أنفيلد".

تابع فيني أوكونور، "أولا وقبل كل شيء لا يتعلق الأمر بالمال فقط، محمد صلاح لا يزال طموحا، مع جوعه للفوز غير المنقوص".

وشدد فيني أوكونور على أن "صلاح الآن هو أفضل لاعب في ليفربول على الإطلاق باعتباره الفائز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ".

وأضاف فيني أوكونو، "من حيث الأجر الذي يمكن أن يأمر به، فإن قيمته السوقية عالية كما كانت في أي وقت مضى، لقد تم تصنيفه كأفضل لاعب في العالم في مستواه الحالي، ومع ذلك، يُقال إنه حاليًا خامس أعلى لاعب كرة قدم أجراً على مستوى العالم، وكان صاحب أعلى دخل في ليفربول حتى وقع فان دايك عقده الجديد، الآن الأرقام التي يتم الحديث عنها حول صفقة جديدة في حدود 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع".

أخبار محمد صلاح اليوم
 
فيما حذر الصحفى الإيطالى فابريزيو رومانو خبير الانتقالات الشهير، نادى ليفربول من التأخير فى تجديد عقد هداف الفريق ونجم منتخب مصر محمد صلاح، والوصول لشهر مايو أو يونيو المقبل دون أن يوقع على العقد الجديد.

وقال رومانو، فى تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، "كان الكثير من الناس يعتقدون أن مو يريد ممارسة بعض الضغط على مجلس إدارة ليفربول أو شىء من هذا القبيل".

وأضاف: "قال مو إنه سعيد بشكل أساسي في ليفربول ويريد البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكن الأمر لا يعود إليه فقط، الأمر متروك للنادى لمنحه العقد المناسب، ماذا يحدث؟ يريد مجلس إدارة ليفربول ويورجن كلوب والجميع فى النادى الإبقاء على محمد صلاح، هذا مؤكد بنسبة 100%، إنها كانت أولوية ليفربول لأشهر وأشهر".

وواصل: "في الوقت نفسه، سيكون صلاح في الثلاثين من عمره في الأشهر المقبلة ويريد عقدًا مهمًا لأنه سيكون آخر عقد "رائع" له فى مسيرته، لهذا السبب لا يزال صلاح يتفاوض مع ليفربول، فى الوقت الحالى، ويدور التفاوض حول راتبه، يريد راتبا كبيرا، لقد كانوا يتفاوضون منذ الصيف الماضي ولكن حان الوقت الآن للدخول في المراحل النهائية من المفاوضات".

وأتم: "يعرف ليفربول أنه إذا وصل إلى مايو أو يونيو مع صلاح ولم يوقع عقده الجديد، فستكون هناك مشكلة لأنه سينتهى عقده فى عام 2023، سيكون وضعًا خطيرًا بالنسبة لليفربول".