التوقيت الأربعاء، 19 مايو 2021
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

زلزال دورى السوبر الأوروبى الأبرز فى صحف العالم

غلاف آس
غلاف آس
اهتمت الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بالعديد من الأحداث المهمة، على رأسها دورى السوبر الأوروبى، الذى أحدث ثورة كبيرة فى القارة العجوز، بعد الإعلان عن إقامته بمشاركة 12 نادياً، وبرئاسة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وتصدى يويفا بالعقوبات القاسية لمنع إقامة هذه المنافسة.

كتبت صحيفة "آس" الإسبانية: "شرخ في كرة القدم.. أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيسمح الآن للاعبين أو الفرق من الدورى الأوروبى المقترح بالتنافس فى أى من مسابقاتهم حيث تم تأكيد الخطط الجديدة لدورى أبطال أوروبا 2024".

آسآس

فيما عنونت صحيفة "ماركا" "صخب ضد دورى السوبر الأوروبى. قوبلت خطط الدورى المنشق الجديد بمعارضة واسعة النطاق. برشلونة واثق من أن هذه الخطوة ستوفر لهم بعض الإنقاذ الاقتصادى لكن بايرن ميونيخ رفض الانضمام".

ماركاماركا

وتصدر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عنوان "350 مليون الآن - برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد مستعدون لضخ نقود ضخمة عند الوصول إلى الدورى الأوروبى الجديد، ومع ذلك يهدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بفرض عقوبات قاسية على أى لاعب أو أندية تتنافس فى المنافسة الانفصالية الجديدة قبل اجتماع حاسم مع اتحاد كرة القدم ولجنته التنفيذية هذا الأسبوع".

موندوموندو

والأمر نفسه فى إنجلترا، حيث علقت صحيفة "ديلى ميرور"، "اليورو انتهى. الـ UEFA يهدف لطرد مانشستر سيتى، تشيلسى، مانشستر يونايتد وأرسنال من نصف نهائي دوري الأبطال ونجومهم من اليورو".

ديلي ميرورديلي ميرور

كما تحدثت عن تعادل ليفربول أمام ليدز يونايتد بنتيجة 1-1، قائلة ليدز 1-1 الجشعون. غضب واحباط: كلوب يهاجب الملاك ويورينتي يزيد من المشاكل.

وقالت صحيفة "ديلي ستار"، "إرحل. الإقصاء من دوري الأبطال والدوري الأوروبي للأندية المتمردة. نجوم إنجلترا من التوب 6 يواجهون غياب عن اليورو".

ديلي ستارديلي ستار

ونشرت "ذا صن" عنوانا قالت فيه "أوقفوا المشهد. كلوب يتحدى الملاك بشأن السوبرليج. رابطة الدوري والاتحاد الأوروبي سيقومون باستبعاد المتمردين".

ذا صنذا صن

وفي إيطاليا قالت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" " لا!. السياسة وعالم كرة القدم يثوران على مشروع النخبة للأندية الاوروبية الـ 12. كلوب :" سأرحل إذا أكد ليفربول مشاركته". في الوقت ذاته، يطلق الاتحاد الاوروبي تنسيقاً جديداً لدوري الأبطال، والذي سيضم 36 فريق اعتبارا من 2024".

كورييري ديللو سبورتكورييري ديللو سبورت