التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

إصابة رئيس نادى بريشيا الإيطالى بفيروس كورونا

ماسيمو سيلينو رئيس نادى بريشيا
ماسيمو سيلينو رئيس نادى بريشيا
أعلن ماسيمو سيلينو، رئيس نادى بريشيا، مساء اليوم السبت، إصابته وابنته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذى اجتاح مختلف دول العالم في الفترة الأخيرة.

قال سيلينو صاحب الـ62 عاما في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا"، "لقد قضيت في كالياري لبضعة أيام، بعد أن مكثت في الحجر الصحي في بريشيا لمدة ثلاثة أسابيع".

أضاف رئيس نادى بريشيا "الأعراض التي عانيت منها كانت شديدة وأصبت بألم في عظامي"، مضيفا أنه ذهب إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات وثبتت إيجابية إصابته بالوباء العالمى.

وأصبح سيلينو أول رئيس نادى في الدوري الإيطالي يصاب بفيروس كورونا المستجد.

وكان ماسيمو سيلينو، رئيس نادى بريشيا، هدد  بالانسحاب من مسابقة الدورى الإيطالي إذا تم استئناف فعاليات الموسم الجارى 2019-2020، والموقوف حالياً بسبب فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

وقال سيلينو لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، "استئناف هذا الموسم لم يعد منطقياً، كل الفرق توقفت عن اللعب، ولن يعود أى فريق كما كان من قبل".

وأضاف رئيس بريشيا، "ستكون الملاعب خالية من الجماهير، بالإضافة إلى الخطر الذى قد يتعرض له اللاعبون جراء استكمال المنافسات، بالنسبة لى، فإن استكمال الموسم يعد جنوناً خالصاً وعلينا إلغاؤه".

وأضاف: "إذا حدث ذلك، إنهم يجبروننى على الاستعداد لعدم إرسال فريقى والخسارة كل مباراة بنتيجة 3/0، احتراماً لمواطنى بريشيا وأحبائهم الذين لم يتواجدوا معنا الآن".

وأوضح أنه "بالنسبة لبطولة الدورى الإيطالي فإن اليويفا قرر بأن المسابقة قد تعود بحلول شهر يونيو؟ إذن هل سنلعب كل يوم؟ أم لدى الاتحاد الأوروبى القدرة على مد اليوم ليصل إلى 72 ساعة؟".

وتابع، "أتحدث عن بريشيا، هنا لدينا الشاحنات التى تنقل الموتى، نحن فى وسط الوباء، على أى حال، سيأتى اللاعبون بعد 45 يوماً من الخمول التام، وسيستغرق الأمر شهراً من التدريب لاستعادة لياقتهم، وإلا فإنهم سيخاطرون بإصابة الجميع".