التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

مارتشيلو ليبي: يجب استكمال الدوري الإيطالى

مارتشيلو ليبي
مارتشيلو ليبي

أبدى مارتشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا، رغبته في عودة مسابقة الكالتشيو مرة أخرى، مؤكدًا أى طريقة خلال الفترة المقبلة.

ويتوقف الدوري الإيطالي حاليًا إلى أجل غير مسمى، بسبب الأحداث التي تعيشها إيطاليا بسبب أزمة فيروس كورونا.

قال مارتشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا السابق فى تصريحات لـ "راديو سبورتيفو"الإيطالى: "أرى أن الدوري الإيطالي يجب أن يكتمل، إذا انتهى الأمر في مايو أو أغسطس أو سبتمبر، فلا يزال يتعين رؤية المسابقة تلعب، وهذا سيعني أن الموسم المقبل سيكون أكثر كثافة".

أضاف: "أعلم أن اللعب بدون جماهير خلف الأبواب المغلقة ليس كرة قدم، ولكن عندما لا يكون من الممكن وجود المشجعين هناك، يمكنك بث المباريات مجانًا على التلفزيون".

من جانبه، لا يزال رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، يرفض فكرة إنهاء موسم الدوري الإيطالي لكنه أكد أن خطة الأجور ستنتهي بحلول يوم الاثنين المقبل.

وقال جرافينا فى تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": "الهدف الأساسي هو استئناف الموسم، لقد حددنا سيناريو يتوقع استئناف موسم الدوري لأنني أعتقد أنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله".

أضاف: "من واجبنا تنفيذ هذا السيناريو، نحن نعمل أيضًا على سيناريوهات بديلة ، لإعطاء إجابات ملموسة لأنديتنا ومشجعينا".

وعن خطة تخفيض الرواتب قال: "لقد تم إطلاق العديد من المبادرات ونحاول إيجاد الحل الوسط  بين المواقف المختلفة، سنخبر الجميع عن خطة الرواتب بحلول يوم الإثنين".

وتم إيقاف الدوري الايطالي وجميع الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير هناك، إذ تعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررًا من انتشار الفيروس.