التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

التشكيل الرسمى لمنتخب تونس ضد مالى فى امم افريقيا 2019

منتخب تونس
منتخب تونس
أعلن الجهاز الفنى لمنتخب تونس، عن التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها نسور قرطاج مباراة مالى، التى تنطلق فى الرابعة والنصف عصر اليوم على ملعب "السويس"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.
 

وجاء تشكيل تونس ضد مالى جاء كالتالى: فاروق بن مصطفى فى حراسة المرمى، أسامة الحدادى - ياسين مرياح - ديلان برون - أنيس البدرى - إلياس السخيرى - غيلان الشعلالى - وجدى كشريدة - طه الخنيسي - وهبى الخزرى - ونعيم السليتى.

تشكيل تونس ضد مالي
 

وتعد هذه المباراة الثانية على التوالي التي يبدأ فيها فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس ونادى الزمالك على مقاعد البدلاء بعد مباراة أنجولا الماضية.

ويتصدر منتخب مالي جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على منتخبا تونس وأنجولا، بينما يحتل منتخب موريتانيا المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

 
 

ويسعى جيريس المدير الفني لمنتخب تونس لتحقيق انتصارا فى مباراة اليوم خاصة وأن الهزيمة أو التعادل في مباراة اليوم أمام مالي سيصعب كثيراً من مهمة "نسور قرطاج" في الصعود لدور الـ 16 من منافسات البطولة، فيما تزداد إحتمالات إقالته من منصبه في ظل الانتقادات العنيفة التي تعرض من جانب الصحافة التونسية بسبب الأخطاء العديدة التي ظهرت في كل الخطوط بسبب تغيير مراكز اللاعبين، بجانب الأخطاء في إختياراته للتشكيلة الأساسية في المباراة الماضية أمام أنجولا.

وفى المقابل يدخل منتخب مالي مباراة اليوم وسط معنويات بعدما حقق فوزاً عريضاً في بداية مشواره بالمسابقة القارية على موريتانيا بنتيجة 4 – 1، ساعياً لتحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة أمام أنجولا.

ولن يكون منتخب مالي صيداً سهلاً لنظيره التونسي، حيث يسجل الظهور الـ 11 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، فى الوقت الذى لم يغيب فيه عن المشاركة منذ نسخة 2008 التى أقيمت فى غانا.

ونجح منتخب مالى فى تحقيق نتائج مميزة على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث نجح في الوصول للدور نصف النهائى "6 مرات" كان آخرها عام 2013.

ويضم منتخب مالي عددا من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة القادرين على حسم نتيجة اللقاء، مثل مامادو فوفانا مدافع ميتز الفرنسي، ولاسانا كوليبالي لاعب وسط رينجرز الإسكتلندي، وشيخ دوكوري لاعب لانس الفرنسي، وموسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي.