التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلي والزمالك .. توتو وصالح هدافي الأحمر فى القمة بالدوري

 الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي، على موعد مع المتعة والإثارة في السابعة مساء، حيث يلتقي النادي الأهلي بنادي الزمالك في قمة الكرة المصرية والعربية والأفريقية، في اللقاء المؤجل من عمر الجولة 17 بمسابقة الدوري العام، الذي يتصدره نادي الزمالك برصيد 53 نقطة، وفي المركز الثاني يحل النادي الأهلي برصيد 51 نقطة.

 

 

ودائما ما تشهد مباريات القمة أهداف لا تنسى ولا تسقط من ذاكرة المشجعين و نرصد بالأرقام سجل أهداف القلعة الحمراء في مبارايت القمة .

سجل لاعبو النادي الأهلي 145 هدف في شباك نادي الزمالك في تاريخ مواجهات القطبين ببطولة الدوري العام، من بينها 69 هدف في الدور الأول و 68 هدف في الدور الثاني في 59 نسخة تمت إقامتها منذ انطلاق المسابقة المحلية.

وفي مباريات القمة يتصدر كل من سيد عطية توتو ومحمد أبوتريكة قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف لكل منهم، فيما حل سيد الضظوي، صالح سليم، الفناجيلي، وعماد متعب في المركز الثاني برصيد 6 أهداف .

وفي المركز الثالث جاء أحمد مكاوي، طه اسماعيل، حسام حسن، وخالد بيبو صاحب السوبر هاتريك الوحيد في مباريات القمة، برصيد 5 أهداف .

وتقاسم كل من مصطفى عبده، علاء ميهوب، ومؤمن زكريا المركز الرابع برصيد 4 أهداف، فيما حل وليد سليمان وآمادو فلافيو في المركز الهامس برصيد 3 أهداف.

وشهدت مباريات القمة في بطولة الدوري العام، هدفين اعتباريين بعد انسحاب الزمالك من اللقاء خلال موسم 1999، فيما تم تسجيل هدف عكسي وحيد جاء بأقدام أحمد توفيق لاعب الزمالك في موسم 2014.