التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

قبل قمة العين والريال.. شاهد تاريخ مواجهات الفراعنة ضد الملكى

حسين الشحات
حسين الشحات

يلتقى نادى العين الإماراتي الذى يلعب بين صفوفه الثنائي المصري حسين الشحات ويحيي نادر، نظيره ريال مدريد الإسباني في السادسة والنصف مساء السبت بملعب "مدينة زايد الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

 

وينضم الثنائي المصري حسين الشحات ويحيي نادر إلى قائمة الفراعنة الذين سبق لهم مواجهة ريال مدريد الإسباني بمختف المسابقات على مدار مشوارهم الاحترافي خارج مصر.

 

ونقدم فى التقرير التالي أبرز مواجهات الفراعنة أمام ريال مدريد الإسبانى قبل مباراة العين الإماراتي المرتقبة.

 

 

 

محمد صلاح

 

 

خاض محمد صلاح مباراتين أمام ريال مدريد الإسبانى بقميص روما الإيطالى، ضمن منافسات دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز "ذهابا وإيابا" بنتيجة واحدة هى 2 – 0.

وشارك محمد صلاح فى المباراتين وقدم مستوى مميزا نال على إثره إعجاب وسائل الإعلام الإسبانية والإيطالية فى ذلك الوقت.

 

وفي يوم 26 مايو الماضي لعب محمد صلاح مع ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا الذي أقيم بمدينة "كييف" الأوكرانية، وهيالتى خسرها ليفربول أمام الفريق الملكى بنتيجة 3/1.

 

 

 

 

محمد زيدان

 

شارك محمد زيدان فى هزيمة فريقه هامبورج الألمانى أمام ريال مدريد الأسبانى، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة الودية التى جمعتهما فى الثانى من أغسطس لعام 2008 بملعب "الإمارات" فى لندن، على هامش بطولة كأس الإمارات الودية التى تقام قبل انطلاق كل موسم، والتى ينظمها نادى أرسنال الإنجليزى.

ونجح محمد زيدان فى إحراز هدف فريقه الوحيد فى الدقيقة 52 من عمر اللقاء، بعد مرور 7 دقائق فقط على نزوله أرض الملعب، حيث بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء.

 

كما شارك محمد زيدان فى المباراة الودية التى جمعت بين فريقى بوروسيا دورتموند الألمانى وريال مدريد الأسبانى يوم 19 أغسطس 2009، التى أقيمت بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس النادى الألمانى.

 

وشهدت المباراة مشاركة محمد زيدان فى الشوط الثانى، حيث كان يلعب فى صفوف بوروسيا دورتموند فى ذلك الوقت، وفشل فى تهديد مرمى الفريق الملكى، الذى حقق فوزًا عريضًا بخمسة أهداف نظيفة.

 

 

التوأم وهانى رمزى فى نيوشاتل السويسرى

 

حصل الثلاثى المصرى حسام وإبراهيم حسن وهانى رمزى على شرف مواجهة ريال مدريد في أكثر من مناسبة عندما كان الثلاثى يخوض تجربة الاحتراف مع نادى نيوشاتل السويسرى، ولعل المواجهة الأشهر، عندما التقى نيوشاتل مع الفريق الملكى فى بطولة كأس الاتحاد الأوروبى وبالتحديد يوم 27 نوفمبر 1991.

محمد الننى وأحمد حمودى

 

 

 

التقى الثنائى المصرى محمد الننى وأحمد حمودى، مع ريال مدريد بدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، عندما كانا يلعبان سوياً بنادى بازل السويسرى عام 2014، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 5/1 و1/0 على الترتيب.

 

 

طارق السعيد

 

حظى طارق السعيد المدرب المساعد فى جهاز حسام حسن بنادى بيراميدز، بشرف مواجهة ريال مدريد، عندما كان يخوض تجربة الاحتراف مع أندرلخت البلجيكى موسم 2001/2002، وانتهت المباراة بفوز الفريق الملكى بنتيجة 4/1، ضمن منافسات دورى أبطال أوروبا.