التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:37 م , بتوقيت القاهرة

كأس العالم للأندية.. العين يسعى لإنهاء هيمنة أوروبا وأمريكا الجنوبية

العين الإماراتى
العين الإماراتى

يسعى نادي العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري حسين الشحات ويحيي نادر لإنهاء سيطرة أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية على بطولة كأس العالم للأندية.

 

وإستحوذت أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية على ألقاب كأس العالم للأندية منذ عام 2000، عندما توج كورينثيانز البرازيلي بطلاً لتلك النسخة مروراً بساوباولو البرازيلي وإنتر ناسيونال البرازيلي، وميلان الايطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والإنتر الايطالي، وبايرن ميونخ الألماني، بجانب عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

ويطمح العين للتتويج بطلاً لمسابقة كأس العالم للأندية للمرة الاولى فى تاريخه، وإهداء قارة أسيا اللقب الاول في البطولة عندما يواجه ريال مدريد الإسباني في السادسة والنصف مساء السبت بملعب "مدينة زايد" الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

وتغلب العين على ريفربلايت الارجنتيني بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما بملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي من عمر المباراة بالتعادل الايجابي 2/2، أما ريال مدريد فتغلب على كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "مدينة "زايد" الرياضية.