التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 10:11 ص , بتوقيت القاهرة

تصفيات امم افريقيا .. مصر تبحث عن التأهل امام سوازيلاند اليوم

منتخب مصر
منتخب مصر

يحل المنتخب الوطني الأول اليوم بقيادة خافيير أجيرى ضيفا علي نظيره منتخب سوازيلاند في الثالثة عصرا ضمن مباريات الجولة الرابعة فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية ، والتى ستقام على أرضية ملعب استاد ملعب "ترايد فيير" بمدينة مانزيني والذى يسع الى 5 الآف مشجع فقط.

يدخل المنتخب الوطني المباراة وبحوزته 6 نقاط جمعها من الخسارة أمام تونس فى الجولة الأولى والفوز على النيجر بسداسية، قبل أن يحسم موقعة سوازيلاند الأولى باستاد السلام بأربعة اهداف لهدف واحد، حيث يأمل خافيير أجيرى فى أن تمنحه الساحرة المستديرة صدارة المجموعة حال سقوط المنتخب التونسى متصدر المجموعة أمام النيجر فى المباراة التى ستقام بينهما على أرض الأخير ووسط جماهيره قبل مواجهة الفريقين بعضهما بالقاهرة ، خاصة أن الفوز فى مباراة اليوم يمنحه التأهل الرسمى لكان 2019 بالكاميرون فى حالة تعادل أو فوز تونس.

 

وخاض المنتخب الوطني تدريبه بالأمس على نفس الملعب واشتكى اللاعبون من حالة الاجهاد نتيجة طول رحلة السفر التى استمرت لنحو 10 ساعات تقريبًا استعدادا للمباراة المرتقبة، ووضح خلال المران استقرار الجهاز الفنى للفراعنة على خوض المباراة بنفس التشكيلة التى خاض بها المباراة الماضية على أن يكون بديل محمد صلاح الغائب للإصابة بالعضلة الضامة فى المباراة الماضية، وهو اللاعب حسين الشحات على أن يكون هناك تعديل خططى فى الملعب على أن يقوم بدور الجناح الأيمن عمرو وردة نجم فريق باوك اليونانى بالإضافة إلى عودة أحمد حجازى للتشكيلة الأساسية بعد انتهاء إيقافه للإنذار الثانى، بجوار باهر المحمدي.

وأكد خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب للاعبيه أنه يرفض وبشكل نهائى نغمة الاستهتار التى انتابت الفريق خلال الشوط الثانى من المباراة الماضية أمام سوازيلاند مؤكدًا أن الجميع يجب أن يتحلى بروح التحدى طوال  التسعين دقيقة رافضًا تراخى أى لاعب وأنه لا يوجد أحد حجز مكانه فى التشكيل الأساسي.

وطالب أجيرى لاعبيه بضرورة إحراز أكثر من هدف أمام سوازيلاند لضمان الاحتفاظ بأفضلية التهديف أمام المنتخب التونسى على أمل الفوز فى لقاء نوفمبر المقبل بالقاهرة، خاصة وأن الجميع ينتظر من المنتخب تغيير الصورة التى ظهروا عليها فى نهاية المباراة الماضية .

وجدد أجيرى الثقة فى لاعبه مروان محسن وطالبه باستغلال الهجمات التى تتاح له ، مشددًا خلال جلسة عقدها مع اللاعب على ضرورة استغلال حالة الثقة التى يمنحها له الجهاز الفنى خلال الفترة الحالية.

واستقر اجيرى على التشكيل الذى سيبدأ به مباراة اليوم وهو محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه أحمد حجازى و باهر المحمدى و أيمن أشرف ظهير أيسر و أحمد المحمدى ظهير أيمن و  طارق حامد أو " محمد الننى" و على غزال وعمرو وردة و حسين الشحات و تريزيجيه و مروان محسن مهاجم وحيد.

فى المقابل، رفع منتخب سوازيلاند راية التحدى فى مباراة اليوم حيث أكد المدرب المؤقت للفريق انطونى مادلولى قدرة لاعبيه على تقديم مفاجأة أمام المنتخب المصرى مشيرًا الى أنه سيخوض المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية مشددًا على أنه وضع يده على مراكز القوى فى المنتخب المصرى وأنه يرى أن خطة المصريين لن تتغير كثيرًا عن المباراة الماضية وأن فريقه بالطبع حزين لغياب محمد صلاح نجم فريق ليفربول خاصة وأن الجماهير كانت تمنى نفسها برؤية اللاعب على ملاعبها.