التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

قطبي مانشستر يريدان جورجينهو لكن اللاعب يفضل السيتي

جورجينهو لاعب نابولي
جورجينهو لاعب نابولي

أوضحت بعض من التقارير الصحفية الرياضية رغبة كل من ناديا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في ضم اللاعب الإيطالي جورجينهو لاعب نادي نابولي الإيطالي، وذلك خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

جورجينهو البالغ من العمر 26 عامًا يلعب مع نادي بابولي منذ العام 2014 بعد الانضمام إليه قادمًا من هيلاس فيرونا، اللاعب الإيطالي يعد أحد الركائز الأساسية لكتيبة المدرب ساري، شارك اللاعب في 35 مباراة مع نابولي من أصل 45 ونجح في احراز 4 أهداف وصناعة مثلهم، ويعتمد عليه المدرب ساري في مركزي خط الوسط الأرتكاز وخط الوسط المدافع.

اللاعب الإيطالي نجح في جذب الانتباه إليه من قبل مدربا قطبي مانشستر مورينيو وجوارديولا.

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هو أول من أهتم بضم اللاعب وذلك لتعويض اعتزال كابتن الشياطين الحمر مايكل كاريك والخروج المحتمل للاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا.

ويواجه مانشستر يونايتد منافسة من غريمه الأزرق السماوي السيتي لضم اللاعب، وكلا الناديين يرغبان في تدعيم خط الوسط، وبالفعل قام وكيل اللاعب الإيطالي بزيارة مدينة مانشستر الشهر الفائت وترجح صحيفة صن البريطانية إلى رغبة اللاعب في اللعب تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا وتفضيله للسيتي في حالة تقديم الناديين لعرض رسمي لشراء اللاعب.

اللاعب الإيطالي يعد أحد أبرز ممرري الكرات في الدوري الإيطالي، ويبلغ معدل تمريرات جورجينهو الصحيحة في المباراة الواحدة حوالي 95% أكثر من أي لاعب أخر في الدوري، في حين إن اللاعب هو أكثر لاعبي نابولي لمسًا للكرة في المباريات بمعدل 1.5 كرة كل دقيقة في المباراة وذلك حسب الإحصائيات الواردة من أوبتا، هو المعني الحرفي للترس الذي يجعل عجلة نابولي تقوم بالدوران، ويعد هو أكثر لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي تنوعًا وحيوية، وعند استخدامه في مركز خط الوسط المدافع التقليدي يقوم اللاعب بعدد 2 من الاعتراضات في كل مباراة أكثر من لاعبي الوسط زملائه في الفريق.

جورجينهو ذو الأصول البرازيلية، يتوقع أن يبدأ السباق عليه في الانتقالات الصيفية القادمة بمبلغ 55 مليون يورو، فهل نشهد فعلًا منافسة بين قطبي مدينة مانشستر حول اللاعب، أم رغبة اللاعب ستكون كفيلة بانهاء الصفقة لصالح السيتي.