التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. لماذا صلاح هو الأقرب للفوز بجائزة لاعب شهر مارس في الدوري الإنجليزي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد نجمنا المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ضمن السداسي المرشح للفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي "البريمييرليج" خلال شهر مارس.

صلاح  ينافس الخماسي، "البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد، والكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنام، والإسباني ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي، والتركي سينك توسون لاعب إيفرتون، وأخيرًا كريس وود لاعب بيرنلي".

صلاح والخماسي المرشح للجائزة
صلاح والخماسي المرشح للجائزة
 
لعب صلاح أربعة مباريات في الدوري مع ليفربول خلال شهر مارس، ونجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدف وحيد، بواقع هدف في نيوكاسل يونايتد، و 4 أهداف وصناعة أخر أمام واتفورد، وهدف أمام كريستال بالاس، وخلال هذا الشهر رفع صلاح رصيده من الأهداف خلال الدوري الإنجليزي إلى 29 هدف، ليتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 5 أهداف عن الإنجليزي هاري كين.

*هدف صلاح وملخص لمساته أمام نيوكاسل*

*سوبر هاتريك صلاح أمام واتفورد وملخص لمساته*

*هدف صلاح أمام كريستال بالاس وملخص لمساته*

صلاح نجح في الفوز بجائزة لاعب الشهر مرتين هذا الموسم خلال شهر نوفمبر وشهر فبراير، وإذا نجح في الفوز بها للشهر الثاني على التوالي فسوف يعادل رقم رقم كريستيانو رونالدو في شهري نوفمبر وديسمبر 2006، وهاري كين في شهري يناير وفبراير 2015، وجيمي فاردي في شهري أكتوبر ونوفمبر 2015.

محمد صلاح
محمد صلاح

- على الجانب الأخر، البلجيكي روميلو لوكاكو شارك في ثلاثة مباريات خلال شهر مارس مع مانشستر يونايتد، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف أخر، بواقع هدف في كريستال بالاس، وصناعة هدف أمام ليفربول، وهدف أمام سوانزي سيتي.

*هدف لوكاكو أمام كريستال بالاس*

*هدف لوكاكو أمام سوانزي سيتي*

وقد فاز لوكاكو بالجائزة مرة سابقة في شهر مارس 2017 أثناء فترة لعبه في إيفرتون.

لوكاكو
لوكاكو

الكوري الجنوبي  سون هيونج مين، شارك في ثلاث مباريات مع فريقه توتنهام خلال شهر مارس، ونجح في تسجيل 4 أهداف، بواقع هدفين في هدرسفيلد تاون، وهدفين أمام بورنموث.

*هدفين سون أمام هدرسفيلد تاون*

*سون أمام بورنموث*

سون قد فاز بالجائزة مرتين قبل ذلك، مرة في شهر أبريل 2017 والأخرى في شهر سبتمبر 2016.

سون هيونج مين
سون هيونج مين

الإسباني ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي، شارك هذا الشهر خلال أربع مبارايات ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 3 أخرين، بواقع هدف في أرسنال وهدفين أمام ستوك سيتي، وصناعة هدف أمام تشيلسي وهدفين أمام إيفرتون.

*هدفين سيلفا أمام ستوك سيتي*

*هدف سيلفا أمام أرسنال*

ولم يفز سيلفا من قبل بهذه الجائزة.

دافيد سيلفا
دافيد سيلفا

التركي سينك توسون شارك مع فريقه إيفرتون خلال أربعة مباريات، ونجح في تسجيل 4 أهداف بواقع هدفين في ستوك سيتي وهدف أمام برايتون وهدف أمام بيرنلي.

*هدفين توسون أمام ستوك*

ولم يفز سينك توسون بهذه الجائزة من قبل ولم يرشح لها قط.

سينك توسون
سينك توسون

النيوزيلندي كريس وود لاعب بيرنلي، شارك خلال هذا الشهر في ثلاث مباريات، ونجح في تسجيل أربعة أهداف وصناعة أخر، بواقع هدف أمام ويست بروميتش وهدفين أمام ويست هام وصناعة هدف أخر وهدف أمام إيفرتون.

*هدفين كريس وود أمام ويست هام*

ولم يفز كريس وود بهذه الجائزة من قبل.

كريس وود
كريس وود
 

بحسب الإحصاءات السابقة لللاعبين الستة خلال شهر مارس، يتفوق صلاح بفارق كبير عن باقي منافسيه، فهل ينجح صلاح في الفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والثالثة هذه الموسم!، أم ستذهب الجائزة لأحد غيره.

يصوت على الجائزة مجموعة من المحللين وقادة الفرق في الدوري الإنجليزي وعددهم 20، بالإضافة إلى الجماهير وتعد نسبتهم 10% فقط، لاختيار لاعب واحد.

 للتصويت أضغط هنا