التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:38 ص , بتوقيت القاهرة

الهاكرز ينجح في خداع نادي لاتسيو ويسرق مليوني يورو

ستيفان دي فري
ستيفان دي فري

في واقعة غريبة، سقط نادي لاتسيو في فخ القراصنة الإلكترونية "الهاكرز"، وذلك خلال إحدى عمليات النصب، التي أدت إلى خسارة لاتسيو مبلغ 1.75 مليون جنية إسترليني "2 مليون يورو".

لاتسيو كان وقع ضحية لعملية احتيال على الإنترنت في عملية نصب قدرت بمبلغ 2 مليون يورو، وهي الباقي من قيمة صفقة لاعب لاتسيو الهولندي "ستيفان دي فري"، لاعب فينورد السابق.

ستيفان مع المنتخب الهولندي
ستيفان مع المنتخب الهولندي

 

ستيفان في فينورد
ستيفان في فينورد

وكان ستيفان انضم إلى لاتسيو قادمًا من فينورد في عام 2014 بمبلغ 8 مليون يورو، وكانت قيمة الصفقة تتم تقسيطها على دفعات من قبل لاتسيو، وعند قرب موعد تسيلم القسط الأخير، تلقى لاتسيو رسالة إلكترونية من إحدى عصابات القرصنة الإلكترونية، واحتوت الرسالة على رقم حساب بنكي تابع للقراصنة، اعتقد نادي لاتسيو أنه يخص نادي فينورد، لذلك تمت عملية تحويل المبلغ إلى النادي بحسب، ليصل القسط إلى القراصنة لا إلى النادي الهولندي.

التقارير الصحفية بشأن الواقعة (2)
التقارير الصحفية بشأن الواقعة (2)

 

التقارير الصحفية بشأن الواقعة (1)
التقارير الصحفية بشأن الواقعة (1)

ومن جانبهم، طالب نادي فينورد، نادي لاتسيو بسداد قيمة الصفقة، وأنهم لم يصل إليهم أي من المبالغ المالية، وليس لهم أي علاقة بالعملية التي تمت، وباشر المدعي العام الهولندي أيضًا هذه القضية وتم فتح عملية تحقيق موسعة وتتبع الحساب المالي الذي تمت عملية التحويل عليه، حتى تنجح الشرطة في تعقب الجناة الذين نجحوا في النصب على النادي الإيطالي.