التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:59 م , بتوقيت القاهرة

"العربي الإفريقي": البنوك مؤهلة لتمويل مشاريع الاستثمار

قال مدير عام البنك العربي الإفريقي الدولي محسن رشاد، أن البنوك مؤهلة بشكلا كبير للمشاركة في تمويل المشروعات الاستثمارية، التي ستطرح خلال الفترة المقبلة، موضحا أن السيولة المتاحة لدى البنوك تعزز هذه الفرص.


وأضاف رشاد، خلال مؤتمر المال والتمويل اليوم الأربعاء، أن البنوك مستمرة في الاستثمار في أذون الخزانة، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة التأثير السلبي على معدلات القروض الموجهة للقطاع الخاص، مشيرا إلى أن 82? من القروض موجهة للقطاع الخاص.


وطالب رشاد بضرورة التعاون بين البنوك والقطاع الخاص، لتوفير التسويق الجيد بالأسواق الخارجية، بما يعمل على تنشيط الصادرات المصرية في تلك الأسواق، خاصة القريبة منها، وفي نفس الوقت تخفيض حجم العجز التجاري القائم بميزان التجارة السلعية.


من جانبه، قال حامد حسونة ممثل الرئيس الإقليمي باتحاد المصارف العربية والفرنسية، إن الإصلاحات التي قام بها البنك المركزي المصري خلال السنوات الماضية لعبت دورا كبيرا في تقوية القطاع المصرفي، وقدرته على احتواء الصدمات الاقتصادية التي شهدتها مصر الفترة الماضية.


وأوضح أن البنوك لم تتخاذل في تمويل مشروعات القطاع الخاص الجدية، وطالب بضرورة العمل على تنمية جيل جديد من القطاع الخاص في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.