التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:18 ص , بتوقيت القاهرة

رينزي يدعو السيسي إلى حضور مؤتمر "ميلانو" للطاقة

قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، إن "إيطاليا قررت ألا تفوت هذه اللحظة التاريخية في التعاون مع المنطقة العربية من خلال مصر، ولدينا الرغبة في التواصل مع العالم العربي وأن تكون إيطاليا الجسر المصري لأوروبا".

وأكد ماتيو، خلال كلمته على هامش افتتاح المؤتمر الاقتصادي، اليوم الجمعة، أن "إيطاليا تدعم الإصلاحات التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكافة السبل التي تقود إلى الاستقرار والتنمية"، مضيفًا أن "الحرب التي تقوم بها مصر ضد الإرهاب، هي حرب لإيطاليا واستقرار مصر من استقرار إيطاليا".

أشار رئيس وزراء إيطاليا، إلى أن "جميع المستثمرين الإيطاليين شعروا بمدى التحسن الاقتصادي في مصر، خلال الفترة الماضية، وأن بلاده تعد رابع أكبر مستثمر في مصر، وحان الوقت لزيادة الشراكة بين مصر وإيطاليا".

وتابع ماتيو: "استقرار مصر هو استقرار للمنطقة وإيطاليا والعالم، ومصر يجب أن تكون الرابط بين الشرق وأوروبا، وسنقدم كل خبراتنا من أجل مساعدة مصر في النمو الاقتصادي، لأن منطقة الشرق الأوسط، هي مهد الحضارات، وتمر الآن بأوقات صعبة".

واختتم ماثيو كلمته: "مصر لا تمثل فقط أرض الحضارات، ولكنها الآن تقدم فرصًا واعدة للجميع من أجل الاستثمار، ورسالة المؤتمر هي أننا ضد الإرهاب والعنف، وندعم ذلك بكل قوة، وادعو الرئيس السيسي لحضور مؤتمر ميلانو للطاقة في إيطاليا".

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.