التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

دراسة: نشاط ملحوظ بسوق العقارات المصري.. زايد والقاهرة الجديدة في الصدارة

نشاط ملحوظ بسوق العقارات المصري
نشاط ملحوظ بسوق العقارات المصري

شهد سوق العقارات المصري نشاطا ملحوظا خلال الربع الأول لعام 2018، مقارنة بنفس الفترة للعام 2017، وفقا لأحدث دراسة سوقية صادرة عن موقع "بروبرتي فايندر" المتخصص في التسويق العقاري.

الدراسة كشفت عن زيادة نسبة العقارات الجديدة على الموقع لتسجل 108.6 ألف عقار مختلف في الربع الأول لعام 2018، بنسبة زيادة 130% عما تحقق في الربع الأول من 2017، والذي استقبل 46.5 ألف عقار مسجل جديد.

وألمحت الدراسة إلى أن تلك الزيادة سببها النشاط المتزايد في السوق العقاري المصري، نتيجة طرح الحكومة عددًا كبيرًا من مشروعات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط والمتميز في مختلف محافظات مصر، بالإضافة لزيادة عدد المشروعات العقارية التي أطلقها القطاع الخاص في نهاية عام 2017، وأوائل عام 2018، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المستقبل، والعبور الجديدة، وأكتوبر، والقاهرة الجديدة.

واحتلت الشقق قائمة أكثر العقارات طلبا بنسبة 62.8% في الربع الأول من 2018، بعد أن كانت 58.3% في نفس الفترة من 2017، بنسبة زيادة 4.5% وهذا يعود لارتفاع الأسعار بشكل عام فكان من الطبيعي أن يزيد الطلب على الوحدات الأقل سعرا مقارنة بالأعلى مثل الفيلات والشاليهات والتاون هاوس والتوين هاوس، والتي شهد الكثير منها انخفاضا من إجمالي حجم الطلب.

وتصدرت مدن أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد مقدمة المناطق الأكثر جذبًا لطلبات الشراء، وجاءت أحياء التجمع الخامس والقطامية ومنطقة المستثمرين الشمالية والجنوبية كأبرز مناطق التجمع الخامس، وظهرت بصورة واعدة مناطق الشروق والمقطم ومدينة المستقبل، خارج القاهرة، كما برزت العين السخنة والإسكندرية والساحل الشمالي في طلبات الشراء بصورة ملحوظة.