التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:00 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على تفاصيل مؤتمر "حابي للاستثمار" برعاية سحر نصر

انطلاق مؤتمر حابى للاستثمار 29 إبريل برعاية د.سحر نصر تحت رعاية وحضور معالى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،

ينطلق مؤتمر حابي للاستثمار، يوم 29 إبريل الجاري بالقاهرة، بعنوان "مصر على خريطة استثمارات العالم"، وذلك برعاية الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

تقوم فكرة المؤتمر على جمع ممثلي الاستثمارات العربية، والإفريقية والآسيوية، والأمريكية والأوروبية في 3 جلسات، تناقش كل منها مستقبل الاستثمار الخارجي في مصر وخطط عمل الشركات المصرية الأجنبية في الفترة المقبلة، وتكتلات الأعمال المصرية الأجنبية المشتركة.

تناقش الجلسة الأولى موقع مصر على خريطة الاستثمارات الخليجية خلال العام الجاري، وفرص وتحديات الاستثمار في عدد من القطاعات منها الاتصالات والرعاية الصحية والتعليم والاستثمار المباشر في الملكية الخاصة، والكشف عن القطاعات الاقتصادية الجاذبة لمستثمري الخليج العربي خلال الوقت الحالي وترتيبها بقائمة الأولويات، وهل يحظى القطاع المالي غير المصرفي باهتمام رؤوس أموال الخليج مثل القطاع المصرفي.

وترصد الجلسة الثانية رؤية ممثلي الأعمال الأوروبية والأمريكية لوضع وبيئة الاستثمار في مصر على ضوء نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي، وفرص تعظيم الاستفادة من المحافظ الاستثمارية التي تستهدف أسواق منطقة الشرق الأوسط، وخطط الشركات للتوسع في القطاع الصناعي بعد تطور البنية الأساسية اللازمة لهذه المشروعات، وتحليل الفرص والتحديات في مجال المدن التكنولوجية الجديدة، والإجراءات اللازمة لاستعادة مصر وضعها على خريطة السياحة العالمية.

أما الجلسة الثالثة فتناقش قدرة القطاع الخاص على الاستفادة من الاهتمام الحكومي بالعلاقات الاقتصادية المشتركة مع دول آسيا والقارة السمراء، من خلال بحث التحديات و الفرص بالقطاعات الأكثر جذبا لرؤوس الأموال الأفروآسيوية، والعناصر المحفزة لتبادل الاستثمارات بين هذه الدول، وفرص تكرار تجربة تصنيع الإلكترونيات على الأراضي المصرية والتي بادرت بها شركتا سامسونج وإل جي الكوريتان، والخطط التوسعية للشركات المصرية بالقارة.

كما يشهد المؤتمر سلسلة من المقابلات الصحفية مع شخصيات رفيعة المستوى، يتم خلالها الكشف عن تفاصيل تطور الخطط الاقتصادية في حقائب الوزراء ودور الكيانات الممثلة لمجتمع الأعمال في مواجهة تحديات قطاعاتهم واقتناص الفرص المتاحة أمامها.