التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 10:00 م , بتوقيت القاهرة

معرض "أندورز للأثاث" يفتح أسواقا جديدة لتعويض الصادارات

صناعة الأثاث في مصر اتجهت إلى زيادة عدد المعارض في الداخل والخارج، خاصة بعد تراجع حجم صادراتها خلال العام الماضي بالمقارنة بعام 2016، والاتجاه إلى مفهوم التصدير للداخل من خلال توفير حاجة السوق المحلي من الأثاث، وتطوير هذه الصناعة.

وتعد هذه الصناعة من الصناعات الهامة حيث تستوعب نحو 13 % من إجمالي العمالة المصرية، بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.
 
وأعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم خلال شهر مايو المقبل الانتهاء من كافة أعمال الإنشاءات بالمرحلة الأولى لمدينة الأثاث الجديدة بدمياط والتى تضم 1400 وحدة صناعية، مؤكداً أن هذا المشروع القومى يمثل خطوة هامة نحو الارتقاء بصناعة الأثاث المصرية والوصول بها إلى المستويات العالمية.
 
وقال الوزير إن المدينة الجديدة تقام وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية، وتعد مدينة صناعية متكاملة حيث تضم كافة مراحل تصنيع منتجات الأثاث وبكافة الأحجام الصغيرة والمتوسطة والكبيرة فضلاً عن توافر الصناعات المغذية والمكملة إلى جانب المخازن والمستودعات والمعارض الدائمة.
 
قال المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأثاث في اتحاد الصناعات المصرية، إن فكرة المعارض الداخلية فرصة للشركات لرفع مبيعاتها خاصة بعد تراجع حجم صادراتها خلال الفترة الأخيرة.
 
ولفت حلمي، في تصريحات سابقة لـ "دوت مصر"، إلى أن التصدير للداخل هو مفهوم اتبعته الغرفة لتلبية احتياجات السوق المحلي، ورفع حجم المبيعات، والذي يتبعه خطوات جادة لتطوير المنتجات وفقا لاحتياجات السوق، وهو ما سيساهم أيضا في زيادة الصادرات أيضا خلال الفترة المقبلة.
 
معرض أندورز للأثاث:
 
- تنظمه مؤسسة الأهرام خلال الفترة من 29 مارس وحتى 1 أبريل،
 
- يشارك في المعرض 60 شركة من الشركات المحلية المتخصصة في صناعة الأثاث.
 
- من المتوقع أن يستقبل المعرض خلال فترة إقامته أعدد كبيرة من الزائرين المهتمين بمجال صناعة الأثاث.