التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:43 ص , بتوقيت القاهرة

مصر والسعودية تبحثان تحسين خدمات الحج السياحي

يعقد اليوم الثلاثاء الوفد السياحي المصري مباحثات مع ممثلي مؤسسة الطوافة السعودية والنقابة العامة للسيارات بالمملكة حول الخدمات الخاصة حج السياحة هذا العام وعددهم 36 ألف حاج، بالإضافة إلى 5 آلاف حاج آخرين للهيئات والنقابات يؤدون الفريضة من خلال شركات السياحة.

وقال ناصر التركي، نائب رئيس الغرفة، إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين المصري والسعودي لمواجهة الأزمات طوال موسم الحج ولحين عودة آخر حاج، مشيرًا إلى أن ظاهرة تكدس الحجاج في مخيمات منى سوف تتصدر المباحثات، حيث يتبادل الجانبان الرؤى والحلول التي يمكن تنفيذها للحد من هذه الظاهرة المزمنة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة لحجاج السياحة وبما يتناسب مع أسعار البرامج.

وأوضح "تركي"، في تصريحات صحفية، أنه سيتم خلال الاجتماع مع مؤسسة الطوافة تحديد مكاتب الطوافة التي ستقدم خدمات الحج السياحي وعددها 15 مكتبا، منها 4 مكاتب لحجاج البر وعددهم 12 ألف حاج، ونفس العدد للحج الاقتصادي وأربعة مكاتب لحجاج مستوى 4 نجوم وعددهم 4 آلاف حاج و5 مكاتب لحجاج مستوى 5 نجوم وعددهم 8 آلاف حاج.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز خلال المباحثات على ضرورة تحسين الخدمات المقدمة لحجاج السياحة خلال الموسم الجديد خاصة فى مخيمات منى وعرفات التي يتميز الحج السياحي بتنفيذها على أعلى مستوى، حيث سيتم الاتفاق على تجهيز المخيمات بكافة وسائل الإعاشة والأمان مع تزويدها بأحدث أجهزة التكييف والأثاث الفاخر بجانب الوجبات الراقية التى لاتقل فى جودتها عن فنادق الخمس نجوم.

يضم الوفد أربعة أعضاء باللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، وهم ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية وأشرف شيحة وأحمد إبراهيم ممثلى القطاع السياحي.