التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو جراف.. أسعار برامج الحج لعام 2018م

اعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أسعار برامج الحج لعام 2018م للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية.




وكانت وزارة التضامن الاجتماعي سبق أن أعلنت فتح باب التقديم لحج الجمعيات اعتبارا من يوم 18/2/2018م وتم مد الفترة حتى الخميس القادم الموافق 8/3/2018م.

وقام مجلس الأمناء برئاسة وزيرة التضامن بمراجعة برامج الحج المنفذة والتعاقدات المبرمة لموسم الحج والتي انتهت منها الوزارة مبكراً ونجحت في إبرام التعاقدات على كافة الفنادق والخدمات مما ساهم في التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكافة المستويات وبأسعار تقارب العام الماضي.

 


وأكدت الوزيرة في تصريح لها بعد اجتماع مؤسسة الحج ظهر اليوم أن أسعار برامج الحج لهذا العام تتراوح نسبة الزيادة فيها بالمقارنة بالعام الماضي في حدود 5% للمستوى الاقتصادي، ونسبة 10% للمستوى الأول، موضحة أن الزيادة جاءت نتيجة زيادة قيمة الضرائب التي تم إقرارها من قبل الجانب السعودي على أسعار الخدمات بالمملكة العربية السعودية والتي شملت نسبة 5% لضريبة القيمة المضافة ونسبة 5% رسوم بلدية للفنادق 4 ، 5 نجوم ،و 2.5% للفنادق الثلاث نجوم فما أدنى ، بخلاف ارتفاع أسعار مواد الطاقة.
 


وأشارت الوزيرة إلى أنه برغم ذلك فإن أسعار بعض المستويات لم تتجاوز نسبة 5% نتيجة نجاح الوزارة في التفاوض على الأسعار خاصة للمستوى الاقتصادي.


اقرأ أيضا..


أحمد قطان يحذر من جوائز الحج والعمرة المجانية