التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على حصيلة شهادات أمان في بنكي الأهلي ومصر خلال 15 يوم

العمالة الموسمية
العمالة الموسمية

بلغ إجمالي حصيلة إصدار شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود حوالي 328 مليون جنيه خلال أسبوعين من إصدار الشهادة.

حيث يقول محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الخميس، إن مصرفه أصدر شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، بحصيلة إجمالية تساوى نحو 308 ملايين جنيه، خلال أسبوعين، لنحو 223 ألف عميل من الأفراد والشركات.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر،أن حالة الإقبال المتزايد على شراء الشهادة ببنك مصر، ترجع إلى زيادة الوعى التدريجى بالشهادة، مؤكداً ان تلك الحصيلة وصلت البنك بالفعل من الافراد والشركات وجارى إصدار الشهادات.

 

وفي سياق متصل أوضح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن مصرفه أصدر شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، تقدر بنحو 12 ألف شهادة وحصيلة إجمالية تساوى 20 مليون جنيه، وذلك خلال أسبوعين فقط.

 وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصرى ، إن فروع مصرفه تشهد حالة من الإقبال المتزايد والاستفسار على تفاصيل الشهادة الجديدة، متوقعًا تزايد الإقبال على شراء الشهادة خلال الأيام المقبلة، من خلال التنسيق مع الشركات ذات العمالة كثيفة العدد وجهات المجتمع المدنى، وزيادة التوعية بتفاصيل الشهادة عن طرح 420 فرعًا تمثل كامل شبكة فروع البنك الأهلى المصرى، بالإضافة إلى فروع بنوك "مصر" و"القاهرة" و"الزراعى المصرى" المشاركة أيضًا فى إصدار الشهادة.

ويذكر أن شرائح شهادة "أمان المصريين" هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها فى أى وقت، وهى شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.