التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

مجرد تكهنات.. هذا ما ستطلقه شركات الهواتف المحمولة في معرض MWC 2018

معرض MWC هو أكبر معرض متخصص في الهواتف المحمولة على المستوى العالمي، وينتظره عشاق التكنولوجيا كل عام لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الهواتف.


في الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس، ستستضيف مدينة برشلونة الإسبانية فعاليات معرض MWC 2018 بمشاركة عدد ضخم من شركات التكنولوجيا والاتصالات العالمية، لاستعراض أحدث منتجاتها.


وكالعادة تنطلق التكهنات والشائعات حول المنتجات التي من المتوقع أن تطلقها شركات التكنولوجيا خلال معرض MWC ، وإليكم أبرز التكهنات:


سامسونج


كعادتها تحرص شركة سامسونج العملاقة على التواجد داخل المعرض، ولكن الشركة اعتادت مؤخرا على تنظيم حدث ضخم قبل انطلاق المعرض بساعات قليلة للكشف عن أحدث هواتفها.


بالفعل ستعقد شركة سامسونج مؤتمرا ضخما بمدينة برشلونة مساء الأحد 25 فبراير، وفقا للدعوات التي أرسلتها للصحفيين.


دعوة شركة سامسونج لتغطية مؤتمرها الصحفي


كما يبدو من الدعوة، فإن شركة سامسونج ستكشف عن هاتفها الأحدث وهو Galaxy S9، وتشير التكهنات إلى أنه سيكون منافسا قويا لهاتف آيفون اكس، حيث يركز الهاتف الجديد على جودة الكاميرا ومميزاتها الفريدة.


إل جي


اعتادت شركة إل جي مؤخرا على اختيار معرض MWC ليكون موعدا لإطلاق أحدث هواتفها، وتشير التكهنات إلى أن الشركة ستطرح نسخة معدلة من هاتفها العملاق LG V30، وستحمل النسخة الجديدة اسم LG V30s، وستأتي بشكل مطور وبخصائص جديدة تتيح تجربة تصوير أكثر ذكاء.


كاميرا هاتف LG V30s


كما سيأتي الهاتف مع مساعد بصري LG Lens والذي يتيح لك بعد التقاط الصورة التعرف على مكونات الصورة بالإضافة إلى أسعار الأشياء التي تتواجد بها، كما أنها قادرة على ترجمة النصوص وقراءة الباركود المتواجد على المنتجات.


نوكيا


شركة HMD المالكة لعلامة نوكيا، كان لها مشاركة قوية خلال الدورة الماضية للمعرض والتي أطلقت خلالها هاتف Nokia 3310 الأشهر عالميا، وخلال العام الحالي تعتزم الشركة إطلاق مجموعة جديدة من الهواتف.


التكهنات تشير لقيام شركة HMD بإطلاق هاتف Nokia 1 بجانب هاتف Nokia 9، وسيأتيان بمواصفات متطورة تجعلهما من الهواتف القادرة على المنافسة بقوة في فئة الهواتف عالية المواصفات.


دعوة نوكيا لمؤتمرها الصحفي ببرشلونة


ومن المحتمل أن تطرح الشركة إصدارات متطورة لهواتف سابقة مثل Nokia 6 و Nokia 8.


وسوف تعقد الشركة مؤتمرا صحفيا عصر الأحد 25 فبراير بمدينة برشلونة للكشف عن هواتفها الجديدة.


سوني


تعيش شركة سوني فترة زمنية ليست هي الأفضل على مدار تاريخها، حيث فشلت الشركة في العودة للمنافسة خلال العامين الماضيين، ولكنها تأمل أن يكون عام 2018 هو عام العودة لتحقيق النجاحات.


ووفقا للتكهنات، ستقوم سوني خلال مشاركتها في معرض MWC 2018 بإطلاق هاتف Xperia XZ2 أو Xperia XZ pro والذي سيأتي بمواصفات عالية للمنافسة بفئة الهواتف عالية المواصفات.


صورة مسربة لهاتف سوني الجديد


أسوس


شركة أسوس لها مناوشات في سوق الهواتف الذكية من خلال هاتفها Zenfone، ويبدو أن الشركة تعتزم إطلاق الجيل الجديد من هاتفها وسيحمل اسم Zenfone 5، وفقا للتغريدة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على تويتر.


 





 


 


اقرأ أيضا..


في 10 نقاط.. أبرز ما رصده "دوت مصر" داخل معرض MWC 2017 ببرشلونة


فيديو| إقبال كبير على أجنحة شركات الموبايل بمعرض MWC 2017