التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:09 م , بتوقيت القاهرة

دراسة بحثية في الإمارات: 36% من الأزواج "بيتجسسوا على بعض"

يبدو أن الثقة المتبادلة بين المتزوجين باتت في مهب الريح، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالتكنولوجيا والإنترنت، هذا ما كشفت عنه دراسة بحثية عالمية أجرتها كاسبرسكي لاب بالتعاون مع شركة "تولونا".


الدراسة أوضحت أن 79% ممن شملتهم الدراسة البحثية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرون أن على المتزوجين التمتع بحيّز مناسب من الخصوصية، سواء في جوانب حياتهم على الإنترنت أو بعيدًا عنها، فيما يعتقد 8 من كل 10 أشخاص أن علاقاتهم أكثر أهمية من خصوصيتهم، وأظهرت الدراسة أن 62% من الأشخاص يشاركون أقرانهم الأرقام السرية لأجهزتهم، بينما قام 32% منهم بتعريف بصمات أصابعهم على الأجهزة الخاصة بشركاء حياتهم.


واعترف 36% من مستخدمي الإنترنت الذين شاركوا في الدراسة في دولة الإمارات بالتجسس على شركاء حياتهم على الإنترنت من أجل معرفة ما يفعلون، ويرتفع هذا الرقم إلى ما يقرب من النصف (45%) بين أولئك الذين يصفون علاقاتهم مع أقرانهم بأنها "غير مستقرة أو ذات مستقبل مُبهم".


ويميل المتزوجون غير السعداء، أكثر من غيرهم، إلى الرغبة في إخفاء بعض أنشطتهم عن شركاء حياتهم، بحسب الدراسة (80% مقارنة مع 60% فقط ممن يعيشون علاقات سعيدة).


وتشمل أهم الأشياء التي يرغب المتزوجون إخفاؤها عن شركاء حياتهم محتوى الرسائل المرسلة إلى أشخاص آخرين، وكيفية إنفاق المال، وبعض الملفات الشخصية ومواقع الويب التي يزورونها، وقد تؤدي مسائل الخصوصية والسرية المحيطة بالأنشطة الممارَسة عبر الإنترنت أيضًا إلى حدوث مشاكل وخلافات بين المتزوجين، إذ أقرّ 39% من المشاركين في الدراسة بأنهم دخلوا في مشادات كلامية مع أقرانهم عندما اطلع هؤلاء على أشياء لم يكونوا يرغبون في اطّلاعهم عليها.


اقرأ أيضًا..


نصف مليون يوان مكافأة الكشف عن عمليات التجسس بـ الصين


"الجمارك": أجهزة التجسس تأتي على شكل "ساعة وشنطة ونظارة"