التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

نصف مليون يوان مكافأة الكشف عن عمليات التجسس بـ الصين


بدأت بلدية بكين، اليوم الاثنين، تنفيذ لوائح وضعتها وكالة الأمن القومي الخاصة بها لمنح مكافآت بمبالغ مالية تتراوح قيمتها بين العشرة آلاف الى نصف مليون يوان -النصف مليون يوان يساوى حوالي 1.3 مليون جنيه مصري-للمواطنين الذين يقدمون معلومات تكشف عن أي عمليات تجسس ضد البلاد.


ووفقا لتقرير لصحيفة الشعب اليومية الصينية، فإنه وفي ظل مسيرة تعميق الاصلاح والانفتاح، شهدت الصين عددا متزايدا من المهاجرين الذين قد تنتهز وكالات الاستخبارات والتجسس والقوى المعادية الأخرى في الخارج فرصة وجودهم بالبلاد لتجنيد بعضهم للقيام بأنشطة تخريبية ضد الصين، بما في ذلك محاولة التغلغل الى داخل الدوائر السياسية وتفريق المجتمع والتخريب وسرقة المعلومات السرية والتواطؤ والتحريض، وغيرها من الاعمال التي تستهدف الاضرار بالبلاد.


وأشار التقرير الى أن الخطر لا يكمن فقط في المهاجرين ولكن هناك كذلك بعض المواطنين الذين يقدمون على خيانة الوطن لتحقيق مكاسب شخصية، والذين يمثلون لقمة سائغة بالنسبة لوكالات الاستخبارات والتجسس في الخارج أيضا.


وأوضح انه وفى هذا الصدد، تعتبر بكين، كونها العاصمة الصينية، المكان الأكثر تعرضا للنشاطات التخريبية المذكورة، لذا فان أعمال مكافحة التجسس كانت تتطلب الابتكار في أساليبها وطرقها ... ومن هنا جاءت فكرة السلطات في بكين بعرض مكافآت على المواطنين بهدف تشجيعهم وتحفيزهم للعمل في سبيل حماية الأمن القومي.