التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

الاستثمار العقاري: الخدمات التجارية والترفيهية أساس تنمية المدن الجديدة

قال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن توفير الخدمات التجارية والإدارية الترفيهية والثقافية الأساس الاقتصادي لتنمية المجتمعات العمرانية من المدن الجديدة القائمة والجاري إنشاؤها باعتبارها سبيل جذب الكتل السكانية والعمرانية إليها.


ولفت بدر الدين إلى أن مدينة الشيخ زايد كمثال، شهدت طفرة في معدلات النمو وجذب الكتل السكانية، وكذلك أسعار الأراضي والوحدات السكنية عقب إنشاء عدد من المشروعات الخدمية الكبرى والمميزة بها، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد ارتفاع الكثافة السكانية بمدينة الشيخ زايد بمعدل 5 أضعاف الكثافة في السنوات الماضية وذلك نتيجة افتتاح عدد من المشروعات الكبرى والتي تسهم بدورها في إحياء المدينة وتلبية احتياجات السكان وتحفيز مالكي الوحدات على سرعة إشغالها .


وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تنامي الايجارات في مدينة الشيخ زايد وخاصة للمباني التجارية والإدارية.


وأشار إلى أن المشروعات التجارية تسدد ضريبة مباشرة للدولة سنويا تعادل قيمة الأراضي المقام عليها المشروعات وقت شراؤها كما تسهم في توظيف الآلاف من الأيادي العاملة،  ورفع معدلات الإشغال بالمدن الجديدة بما يتطلب ضرورة حرص الدولة على تحفيز الاستثمارات بذلك القطاع.


وشدد على أهمية اهتمام الشركات المنفذة للمشروعات الخدمية بتحسين خدمة ما بعد البيع للحفاظ على تحقيق عوائد متزايدة بتلك المشروعات وإسهامها في رفع القيمة المضافة وكذلك جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. إنجازات "الإسكان" في مدينة العلمين الجديدة


الإسكان: العاصمة الإدارية على رأس 13 مدينة ذكية تحت الإنشاء