التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

الإسكان: العاصمة الإدارية على رأس 13 مدينة ذكية تحت الإنشاء

قال خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، إن العاصمة الإدارية تأتي على رأس قائمة 13 مدينة مصرية للدخول إلى عالم المدن الذكية، لافتًا إلى أن هذه المدن تحت الإنشاء، وستكون بالتعاون مع العديد من الخبراء في هذا المجال.


وأكد وليد حسين، مدير شركة urbun design، خلال جلسة مستقبل المجتمعات الذكية في Cairo ICT إن التوجه للمدن الذكية سيكون حل لمشاكلات المرور بشكل كامل، وتعديل أشكال التخطيط، مشيرًا إلى أنها توفر كل الخدمات مع تقليل التواجد على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت في تحديد احتياج المواطنين في مصر لتضع في أولوياتها عند الإنشاء تلك الاحتياجات.


وأضاف فادي مرجان، مدير تطوير الأعمال بشنايدر إلكتريك بإفريقيا والشام، أنه ليس هناك تعريف دقيق لمفهوم المدن الذكية، مضيفا أن شركة شنايدر تعمل على إعداد أجهزتها بحيث يمكن قياس درجات الحرارة داخل كل جزء من أجزاء المنزل، وكذلك بناء معادلات حول استهلاك الكهرباء والطاقة وسبل ترشيدها.


من جانبه، أكد محمود هشام، مسؤول بديل إي أم سي، أن فكرة المدن الذكية تعتبر أحد التوجهات البيئية للشركة، لافتًا إلى أن هناك العديد من الفوائد، التي تعود على الحكومة جراء مشروعات المدن الذكية.


اقرأ أيضًا..


أحمد البحيري لـ "دوت بيزنس": سنصل إلى 2 مليون مشترك بالمحمول بنهاية 2017


حوار| خالد حجازي : 2.5 مليار جنيه حجم استثمارات اتصالات مصر في 2018